fbpx
اخبارتحقيقاترياضة

أول رد من السفير الفلسطيني على رفض حماس وساطة مصر

متابعه : كارولين سمعان

أكد السفير جمال الشوبكى، سفير فلسطين بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية، أنه لا يستطيع التعليق على ما تردد في وسائل الإعلام حول رفض حماس للوساطة المصرية، طالما أن الإعلان لم يصدر عن مسئول بالحركة، إلا أنه جدد موقف السلطة الفلسطينية بالتأكيد على أهمية دور مصر وكل ما تقدمه من مبادرات لحل القضية الفلسطينية. وحول تطورات القضية الفلسطينية وإعلان إسرائيل استعدادها الدخول في مفاوضات مباشرة مع الجانب الفلسطينىقال الشوبكي: “لا مفاوضات دون وقف الاستيطان”.
وأوضح السفير الشوبكى، في تصريحات له اليوم الأحد، أن الجانب الفلسطينى فاوض الجانب الإسرائيلى طيلة 23 عامًا، مشيرًا إلى أن الفلسطينيين عانوا كثيرًا من مراوغة وعدم التزام الإسرائيليين بمبادئ التفاوض، لذلك لا تفاوض قبل التحضير للمفاوضات.
وشدد السفير الفلسطينى على ضرورة وجود رعاية دولية للمفاوضات، وألا يتم التفاوض إلا بعد أن يعلن الجانب الإسرائيلى أنه مع حل الدولتين، والشرعية الدولية، ووقف الاستيطان، ووضع جدول زمنى محدد للتفاوض.
ولفت السفير الشوبكى إلى أنه في حال عدم التزام إسرائيل بالمطالب سالفة الذكر، فإن الدخول في أي عملية تفاوضية سيكون بمثابة غطاء لعمليات الاستيطان الإسرائيلية.

هذا الخبر منقول من : البوابه نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com