fbpx
اخبارتحقيقات

الأزمة الإنسانية تتفاقم فى غزة

● طائرات الاحتلال تكثف هجماتها الجوية على قطاع غزة وأكثر من 400 شهيد خلال الـ24 ساعة الماضية.

● مستشفى القدس بغزة يشهد قصفا عنيفا في محيطه والهلال الأحمر يُحذر أن المستشفى بداخله أكثر من 12 ألف نازح.

● طائرات الاحتلال الإسرائيلي تستهدف منزلا في محيط مستشفى كمال عدوان بمدينة بيت لاهيا شمالي قطاع غزة.

● جيش الاحتلال: سلاح الجو قصف 320 هدفا في أرجاء قطاع غزة الليلة الماضية.

● تحذيرات لمستشفيات غزة بأنه لم يعد لديها المزيد من الأسرة لاستقبال المصابين و وأن علاج الجرحى يتم على الأرض إلى جانب أن 95% من مواد التخدير لديها نفدت.

● قوات الاحتلال تقتحم مخيم الجلزون وتنفذ عددا من الاعتقالات في مدن الضفة الغربية والمقاومة الفلسطينية تتصدى لها وتخوض اشتباكات معها.

● استشهاد شابين، وإصابة 4 آخرين بجروح خطيرة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم “الجلزون”، ما يرفع حصيلة الشهداء في الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر الجاري إلى 95 شهيدًا.

 

المكتب الإعلامي الحكومي: عشرات الغارات شنها الاحتلال الليلة الماضية بمختلف محافظات قطاع غزة، استهدفت بعضها بالقصف المباشر أكثر من 18 منزل وبناية سكنية مأهولة بالمواطنين، ما أسفر عن عشرات الشهداء ومئات الإصابات، أبرزها استهداف منزل شمال القطاع وارتقاء 17 شهيدا

إعلام عبري | أكثر من 120 ألف مستوطن تركوا بيوتهم شمال وجنوب الأراضي الفلسطينية المحتلة.

 

نيويورك تايمز: “وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن نصح وزير الجيش الاسرائيلي “غالانت” بتأجيل العملية البرية، كما قدم له بايدن خلال لقائه بنتنياهو نصيحة مماثلة، وضرب له أمثلة كثيرة على ما حدث في الولايات المتحدة إبان الدخول البري في أفغانستان والعراق”.

رئيس أركان ووزير دفاع جيش الاحتلال السابق” موشيه بوغي يعلون” – حول مسؤولية الجيش والحكومة في الفشل الأمني بغلاف غزة: “من الواضح تماما أن هناك أيضا مسؤولية تقع على عاتق الجيش، وهناك فشل عملياتي دون أدنى شك.

وقفة داخل مراكز الإيواء في شمال غزة لمطالبة “أونروا” بتحمل مسؤولياتها تجاه النازحين في المدارس ومراكز الإيواء والقيام بواجباتها الخدماتية في المخيمات.

الصحة الفلسطينية بغزة: نناشد اللجنة الدولية للصليب الأحمر سرعة توفير وحدات دم من خارج القطاع.

اعتصام للاجئين الفلسطينيين أمام مقر وكالة الأونروا في بيروت، احتجاجاً على موقف الأمم المتحدة وتخاذلها عن إغاثة قطاع غزة.

لم تسلم المساجد ودور العبادة في غزة من قصف الاحتلال الإسرائيلي، حالها كحال الكثير من المرافق المدنية والخدماتية في القطاع التي تحولت في نظر دولة الاحتلال لبنك أهداف في عدوانه المستمر على القطاع منذ 7 اكتوبر الجارى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com