fbpx
اخبارمنوعات

رابعة ابتدائى بها مناهج تدعو للفخر

ر.ر

رابعة ابتدائى بها مناهج تدعو للفخر

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الدولة تسير بشكل جيد والدراسة لم تتعطل خلال الفصل الدراسي الأول، والامتحانات ستتم بسلاسة شديدة، مؤكدًا أن رابعة ابتدائي سنة نقل هامة جدًا وبها مناهج جديدة تدعو للفخر.
وأضاف “شوقي” أن الجدل المثار من أولياء الأمور حول مادتي الرياضيات والعلوم، موضحًا أن الكتب لا تقاس بالميزان ولا عدد الصفحات وإنما بمخرجات التعلم، ونحن مسئولين عن مخرجات التعلم وعليهم أن يستمتعوا بالمناهج الجديدة.

وتابع وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الامتحانات سهلة وبسيطة وتخاطب مهارات الطلاب، والكتب ليست للحفظ، مناشدًا بالدراسة من كتب المدرسة ومتابعة قناة مدرستنا” فقط وعدم الضغط على الطلاب، موضحًا أن كثرة الأنشطة لفهم مخرجات التعلم، معقبًا: “أي شيء يتعلق بطول المنهج مسئوليتينا وهذا خاص بالعلوم والرياضيات فقط”، مؤكدًا أن هذه المناهج ستحقق نتائج نسعد بها للطلاب، والجميع يُشيد بها.
رسالة لأولياء الأمور قائلا: “لاتنزعجوا من التغيير لأنه للأفضل، والحفظ والتسميع يعطل التطوير، وعلينا أن نجعل الطلاب يهتمون بالمحتوى أكثر من الحفظ والتسميع، ومتضغطوش على الاطفال بالحفظ والسؤال عن درجات الامتحان، خليهم يستمتعوا بالمنهج”.
وأضاف وزير التعليم أن مؤشر المعرفة العالمي به حوالي 100 نقطة تحصل عليها كل دولة حسب قياس تفاصيل دقيقة يتم استقائها من جهات دولية عديدة ضخمة جدًا، وهذا التصنيف له مصداقية عالية جدًا.
وتابع وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن مصر قفزت في التعليم الفني 45 مركزا بنفس المؤشر، معقبًا: “طول ما إحنا بنتقدم يبقى إحنا ماشيين بطريقة صحيحة، حتى لو كان هناك بعض المشككين”.
وأكد وزير التعليم أن المعلمين حجر الزاوية في عملية التطوير، خاصة الذين يدرسون المناهج الجديدة، مناشدًا المعلمين بمتابعة قناة مدرستنا التي تؤهلهم من شرح هذه المناهج بدلًا من دليل المعلم.
وناشد وزير التعليم الطلاب قائلا: “أنتو الجيل اللي احنا بنستثمر فيه، وأملنا فيكم أن تقودوا البلد للأفضل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com