fbpx
اخبارصحة

على مسئولية الأرصاد أمطار مستمرة الى نهاية شهر يناير

تتوقع الأرصاد الجوية أن يسود اليوم طقس مائل للبرودة نهارًا على القاهرة الكبري والوجه  البحرى والسواحل الشمالية، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب البلاد، شديد البرودة ليلًا وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء كما يتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء ومحافظة الوادي الجديد.

وتتوافر فرص سقوط أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء وشمال الوجه البحرى تمتد خفيفة إلى مناطق من السواحل الشمالية الغربية.

وكشفت الأقمار الصناعية عن نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

ونصح خبراء الأرصاد على ضرورة ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة خاصة في الصباح الباكر أو ساعات الليل المتأخر، والابتعاد عن أعمدة الإنارة واكشاك الكهرباء، والواح الإعلانات المعدنية، والمباني المتهالكة، وضرورة القيادة بهدوء تام خلال سقوط الأمطار.

وأوضحت أنه سيتكوّن الصقيع على المزروعات في وسط سيناء ومحافظة الوادي الجديد، متوقعة وتوقعت سقوط أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء وشمال الوجه البحري.

وأشارت إلى أنها تمتد خفيفة إلى مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب الوجه البحري ومدن القناة وخليج السويس وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

وتوقعت نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

وقد ضربت موجة أمطار معظم أنحاء محافظة المنوفية، في ظل عدم استقرار الأحوال الجوية منذ صباح اليوم، إذ شهدت المحافظة حركة رياح مع انخفاض في درجات الحرارة.

ورفعت شركة مياه الشرب والصرف الصحي حالة الطوارئ بجميع الأفرع التابعة للشركة لمواجهة الموجة المحتملة من السيول والأمطار والتأكيد على جاهزية شبكات ومحطات الصرف الصحي واستمرار تمركز سيارات الشفط في الأماكن التي تتعرض لتراكمات المياه حتى لا تؤثر على انتظام الحركة المرورية.

كما تم توجيه رؤساء الأفرع بضرورة التواجد الميداني والجاهزية القصوى تحسبًا لمجابهة الأمطار المحتملة، مع التشديد على توفير معدات جاهزة لشفط المياه وتطهير جميع المناطق على مستوى المحافظة للاستعداد لمواجهة موسم الأمطار بالتنسيق الكامل مع غرفة عمليات المحافظة وشركة الكهرباء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com