fbpx
اخبارتحقيقات

عودة العمل بمجمع محاكم المنيا بعد شائعة تفجيره من محامي

متابعة : حنين رمضان

عودة العمل بمجمع محاكم المنيا بعد شائعة تفجيره من محامي .

في حدثة غريبه وقعت اليوم بمحافظة المنيا ،كشفت أجهزة الأمن المصرية أن وراء المنشورات المعلقة على جدران مجمع محاكم المنيا ، والتي تضمنت تهديدا بتفجير المبنى ، يقف وراءها محام، رغبة منه في تأجيل قضية لموكله .

و كانت أعلنت وزارة العدل أنها تلقت صباح اليوم إخطارا من أمن مجمع محاكم المنيا بأنهم فوجئوا اليوم بالعثور على منشورات داخل المحكمة بوجود متفجرات بالمبنى ، وعلى الفور قرر المستشار عمر مروان وزير العدل ، اتخاذ الإجراءات اللازمة وإبلاغ الجهات المختصة .

وأشارت وزارة العدل فى بيان لها ، إلى انتقال الجهات المعنية وخبراء المفرقعات إلى مبنى مجمع المحاكم بالمنيا ، لفحص البلاغ والمنشور الذى عثر عليه وبيان مدى صحته .

وحرصا على المواطنين تم إخلاء المبنى بالكامل من القضاة والمحامين والمتقاضين والموظفين و العمال بشكل سلسل وأمن و وفقا لإجراءات و قواعد السلامة منعا للتدافع ، كما تم نقل المتهمين فى القضايا المنظورة بالمحكمة إلى محبسهم مرة أخرى .

وأضافت وزارة العدل ، أن خبراء المفرقعات مشطوا ومسحوا كافة الغرف ومسحوا المحكمة ومحيطها ، حيث تبين سلبية البلاغ ولم يعثر أي جسم غريب أو مفرقعات .

وأوضحت الوزارة أنه عقب التأكد من سلامة مبنى مجمع محاكم المنيا عاد العمل إلى طبيعته ، حيث اعتلى القضاة المنصات و واصلوا نظر القضايا المتداولة أمامهم ، دون أن يترتب على عدم حضور المتقاضين فى المحكمة اليوم أى جزاء قانونى سواء بصدور احكام غيابية أو شطب دعواهم حفاظا على حقوق المتقاضين .

وتوجه وزارة العدل الشكر الى وزارة الداخلية على سرعة الانتقال والمهنية العالية في اجراءاتها حتى تمام عودة العمل بالمحكمة .

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com