fbpx
اخباررياضةمنوعات

كيف تحصل على تأشيرة “الجرين كارد” والسفر لأمريكا

كيف تحصل على تأشيرة “الجرين كارد” والسفر لأمريكا تعرف على الخطوات والشروط

تبدأ الولايات المتحدة الأمريكية، مساء غد الأربعاء، استقبال طلبات التقدم لبرنامج التأشيرات المتنوعة (العشوائية) وابتي تعرف باسم الجرين كارد أيضا للعام 2019 بداية، وذلك بعد العطل الفني الذي حدث قبل يومين.
ويقدم “الوطن” شرحا مبسطا لطريقة التقديم على التأشيرة العشوائية وشروطها والتي تمنحك السفر إلى الولايات المتحدة بشكل شرعي والتعامل كمواطن أمريكي.
في البداية لا بد من تحضير الأوراق المطلوبة والمتمثلة في صورة ذات خلفية بيضاء مثل صورة جواز السفر وأن تكون حديثة لم يمر عليها أكثر من 6 أشهر، وإنترنت جيد للغاية وكل المعلومات المتعلقة بك وأسرتك ثم ابدأ في الدخول للموقع الرسمي لطلبات الهجرة العشوائية لتسجيل طلبك.
بعد ملء كل الخانات والمعلومات سيظهر لك تقديم الطلب ومعه كود تأكيدي لا بد من الاحتفاظ به لمعرفة إذا كان تم اختيارك أم لا من خلال النتيجة في شهر مايو المقبل.
ولكن احذر في حالة مساعدة أحد الأشخاص لك أن يسجل الرقم التأكيدي دون أن يعطيه لك ثم في حالة اختيارك يساومك على الرقم لتحصل عليه مقابل المال وخاصة مكاتب خدمات التأشيرات المختلفة والتي ليست لها أي صلة بالسفارة الأمريكية.
وتستمر فترة التقديم حتى 22 نوفمبر وعلى الجميع الاحتفاظ بالرقم التأكيدي وهو مهم جدا للاستخدام في 15 مايو لمعرفة إذا كان هناك موافقة أم لا.
ويمكن التقدم كل عام حيث يستطيع من تم رفضه في العام الماضي أن يتم التقديم لعام 2019 ويتقدم بطلب واحد فقط، ولا يتم استخدام نفس الصورة التي تقدم بها وتقديم صورة جديدة، ولا بد من أن تكون الصورة واضحة.
ويمكن لأي أسرة التقدم باسم الزوج والزوجة والأبناء فوق 18 عاما، وأن تكون مصاريف التقديم مجانية لا يتم دفع أو تحصيل مبالغ مالية.
وحول تقديم المحجبات في برنامج الهجرة العشوائية تستطيع تقدم المحجبة في البرنامج دون أي مشكلة ولكن دون ارتداء نظارة في الصورة الشخصية.
ومن خلال البرنامج تستطيع أن تعيش في الولايات المتحدة مثل أي مواطن البحث عن عمل طالما حصلت على الإقامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com