fbpx
اخبارتحقيقاترياضة

أخبار كورونا فى العالم اليوم . مصر مثل يحتذى به

*شئون خارجية…#كورونا حول العالم:

الإصابات 2.9 مليون وحالات التعافي تقترب من 840 ألفا.

#الصين تسجل 11 إصابة جديدة ب كورونا.

#سيتم الإبلاغ عنهم فورًا.. عقاب رادع في الصين لمن يعطس أو يكح دون منديل.

#تحليل.. نصف الأمريكيين لن يحصلوا على أجر بحلول مايو..

#جونز هوبكنز: أمريكا تسجل 2494 وفاة بكورونا خلال 24 ساعة.

#وزير الخارجية البريطاني يستبعد التوصل للقاح ضد كورونا في 2020.

#وثيقة سرية تكشف بحث أمريكا عن مؤسسات تمولها بدلا من “الصحة العالمية”.

#هولندا تسجل 66 وفاة و655 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 37845.

#روسيا: ارتفاع عدد الوفيات الناجمة عن كورونا فى العاصمة إلى 404.

ا#لمكسيك: إجمالي مصابي كورونا 13842 حالة و 1305 وفيات.

#إيطاليا تبدأ رفع الإغلاق 4 مايو.. واستئناف الدراسة في سبتمبر.

#دراسة: الفتح التدريجي في إيطاليا قد يحد من وفيات كورونا.

#وزارة الصحة القطرية: تسجيل 929 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة الماضية ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 9265 حالة.

#سلطنة عمان: تسجيل 93 إصابة جديدة بكورونا.. وإجمالي الإصابات 1998.

#الإمارات تتجاوز حاجز المليون فحص لكورونا.

#الإمارات تبدأ تخفيف القيود على الحركة خلال شهر رمضان.

#إدارة شؤون الحرمين تطبق التباعد بين المصلين خلال #صلاة_التراويح.

#الصحة السعودية تعلن تسجيل 1223 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة. #بمليار ريال.. السعودية توقع عقدًا مع الصين لإجراء 9 ملايين فحص كورونا.

#السعودية… رفع منع التجول جزئيا في جميع مناطق السعودية ابتداء من اليوم. – الإبقاء على منع التجول ل 24 ساعة في مكة والأحياء التي سبق أعلن عن عزلها. – السماح بالتجول من الساعة 9 صباحاً إلى الساعة 5 مساء.

#وسط أزمة كورونا.. وزارة الصحة الإندونيسية تحث المواطنين على توخي الحذر من الملاريا.

#مستشار رئيس كوريا الجنوبية: الزعيم الشمالى “كيم جونج أون” على قيد الحياة.

#وسائل الإعلام الكورية الشمالية مازالت تلتزم الصمت إزاء الحالة الصحية لكيم جونج أون. #صحيفة سودانية: البرهان يُقر باستيلاء قوات ومليشيات اثيوبية على أراضى سودانية. #المجلس الانتقالي في جنوب اليمن يُعلن الحكم الذاتي.

#موسكو: تنسيق بين أعضاء مجلس الأمن الدائمين لعقد اجتماع للقادة الخمس عبر الإنترنت.

#الغموض يحيط بمصير كوريا الشمالية.. هل تكتب الأيام المقبلة نهاية حكم أسرة «كيم»؟#أمريكا ترسل فئرانا بخلايا مناعية بشرية إلى روسيا لاختبار لقاح فيروس كورونا.

#ترامب يعرض على ألمانيا أجهزة تنفس اصطناعي لمواجهة أزمة كورونا.

#البيت الأبيض يلجأ إلى الجيش في مهمة سلسلة الإمدادات الجديدة.

#روسيا تدافع عن منظمة الصحة العالمية وسط انتقادات أمريكية للمنظمة.

#الأمم المتحدة: الظروف الاستثنائية لجائحة كورونا أثرت على عملية السلام في السودان.

#مجلس الأمن يعتزم تجنّب العودة إلى الصراع في دارفور، متعهدين باتخاذ قرار مسئول بشأن انسحاب البعثة المختلطة (يوناميد) وخروجها، وإنشاء (وجود لاحق) للبعثة بحلول ٣١ مايو المقبل.

#الصين تدعو لإنهاء العقوبات المفروضة على السودان ودعمها دوليا لمواجهة كورونا.

#الحكومة السودانية: أزمة الخبز والمحروقات في طريقها إلى الحل.#رئيس مجلس السيادة السودانى: تصلنا رسائل تهديد من المؤتمر الوطنى لن نرضخ لها. #بيان أوروبي مشترك ..أصدرت الدول الأوروبية الثلاثة ألمانيا وفرنسا وإيطاليا بيانا أوروبيا مشتركا يدعو إلى “هدنة إنسانية” في ليبيا.#ليبيا.. الميليشيات تقصف المدنيين وتركيا تجهز دفعات جديدة من المقاتلين. #فلسطين وبريطانيا تبحثان التداعيات المدمرة لمخطط الضم الإسرائيلي.#أبو الغيط يتلقى رسالة من جوتيريش أمين عام الأمم المتحدة يرفض فيها ضم إسرائيل للأراضي الفلسطينية.#لبنان يقرر فتح المصانع مع تدابير وقائية من كورونا. #قرار وزير الداخلية اللبناني محمد فهمي..استثناء كافة أنواع المصانع في عموم لبنان من تدابير حظر التجول وأن يُسمح لها بالعمل على مدى اليوم دون توقف.*شئون محلية… #السيسي يوجه بتعزيز دور الإعلام لبناء الشخصية المصرية وتشكيل الوعي وترسيخ القيم.#الامام أحمد الطيب: البلاء يكون بالخير والشر.. والمطلوب من الإنسان الصبر في الحالتين. #الإمام احمد الطيب : فزع المستهلكين وتكديس المواد الغذائية من أكبر عوامل الاحتكار وتشجيع المحتكرين على رفع الأسعار.#رئيس الوزراء – تقدمنا لصندوق النقد الدولي مطلع العام الحالي لبرنامج جديد هدفه دعم فني نظرا للظروف الاستثنائية الحالية- طلبنا من صندوق النقد الدولي دعم مالي ونتوقع بدأ مناقشات مع الصندوق للبرنامج الجديد خلال أيام- لا أحد يستطيع أن يجزم متى ستنتهي تداعيات أزمة كورونا. -كل التوقعات تشير إلى عودة الحياة قريبًا، من الممكن أن يكون شهر يونيو هو شهر عودة الحياة مرة أخرى.- المؤسسات الدولية تدعم مصر.. وتعتبرها نموذجا يحتذى به.#محافظ البنك المركزي: لدينا احتياطيات تكفي لتحمل صدمات أزمة فيروس كورونا لسنة أو سنتين. #محافظ البنك المركزي: القطاع المصرفي استطاع الصمود خلال أزمة كورونا. #محافظ لبنك المركزي : البنوك المصرية لديها أصول تزيد عن 450 مليار جنيه. #محافظ البنك المركزي : برنامج التمويل الجديد من صندوق النقـــد الدولى لمدة عام واحد فقط. #محافظ البنك المركزى: السيولة في القطاع المصرفى المصرى تتخطى تريليون جنيه.ه#وزير المالية: إيرادتنا تأثرت بسبب الإغلاق والظروف الاستثنائية الحالية. #وزيرة التخطيط : الاقتصاد المصرى سيحقق معدل نمو 4.2 بنهاية العام المالى وهو أفضل معـدل عالمـى. #وزيرة التخطيط: كل مؤشراتنا الاقتصادية كانت فى أفضل حالاتها قبل أزمة كورونا. #محيي الدين: أعداد العاطلين عن العمل وصل لـ195 مليون شخص بالعالم بسبب كورونا.#وزير الاتصالات لـ«مال وأعمال ــ الشروق»: صرف 500 مليون جنيه للعمالة غير المنتظمة من مكاتب البريد فى 3 أيام- طلعت: 300 ألف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com