fbpx
اخباررياضةمنوعات

أخبار متنوعة: منى المذبوح 8سنوات سجن . مكرم محمد أحمد أمام النيابة. ومعسكر إعداد قادة تنظمه جامعة القاهرة

أمر النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، بمثول مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم للإعلام، أمام نيابة أمن الدولة العليا، ليقدم مبرراته لما اتخذه من قرار بحظر النشر فى موضوع يتعلق بإحدى المؤسسات المصرية الطبية العالمية، كما تضمن قرار النائب العام حظر النشر فى التحقيقات التى ستباشرها نيابة أمن الدولة فى هذا الشأن.

زار صباح امس الدكتور خالد العناني وزير الاثار و الوفد المرافق له النائب اسامة هيكل رئيس لجنة الثقافة و الاثار و الاعلام، والنائبة سحر طلعت مصطفي رئيس لجنة السياحة والطيران بصحبة د. رانيا المشاط وزيرة السياحة، والسفير إيهاب بدوي سفير مصر في فرنسا عددا من المتاحف العلمية و البيوت الاثرية في موناكو منها متحف البحار والمحيطات الذي يعرض انواع متعدده من الأسماك و الكائنات البحرية و الهياكل العظمية للديناصورات بالاضافة الي أدوات الصيد التي استخدمها البحَّارة في أوائل القرن الماضي .

القاهرة.. تستكمل محكمة جنايات القاهرة إعادة محاكمة 12 متهمًا في قضية ثأر أوسيم.

القاهرة.. تستضيف لجنة العلاقات الخارجية، بمجلس النواب وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج السفيرة نبيلة مكرم، وذلك لمناقشة التعديلات والمقترحات التي قدمتها وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج على مشروع قانون “تنظيم الجاليات المصرية بالخارج”.

القاهرة .. تناقش لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب خلال اجتماعها، برئاسة الدكتور جمال شيحة، ما ورد في بيان مجلس الوزراء بشأن التعليم من خلال المحور الخاص ببناء الإنسان المصري، مؤكدًا أن التعليم أحد أهم مكونات البناء.

القاهرة .. تعقد لجنة الإسكان بمجلس النواب اجتماعا لمناقشة الجزء المتعلق بها فى بيان الحكومة يغطي كافة الاحتياجات الأساسية والتنموية لمصر خلال الأربع سنوات المقبلة، ويركز على رفع مستوى معيشة الفرد وتوفير حياة كريمة بمختلف السبل، بالإضافة للانتهاء من 1.1 مليون وحدة سكنية بالإسكان الاجتماعى.

القاهرة.. تنظم جمعية مصر الجديدة ندوة توعوية ضد جرائم النصب والابتزاز الالكترونى بمسرح مكتبة مصر الجديدة وذلك فى السادسة مساءّ .

القاهرة .. يقيم نادي القصة ندوة بعنوان “أثر الصالونات الأدبية في الحركة الثقافية المصرية”، بالتعاون مع صالون تغريد فياض الثقافي اللبناني، وصالون دكتور أحمد ماضي في السابعة مساء ، بمقر الصالون بجاردن سيتي ؛ تتحدث في الندوة حنان شاهين، والناقد الأدبي والمترجم ربيع مفتاح، والناقدة الدكتورة زينب العسال.

الزقازيق .. تنظم جامعة الزقازيق ورشة عمل عن الاختبارات الإلكترونية فى الساعة العاشرة والنصف صباحا، بمركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس وذلك بمشاركة عمداء ووكلاء الكليات ومديرى وحدات القياس والتقويم بالكليات.

القاهرة .. تعقد مكتبة ” أ” للنشر والتوزيع ندوة لمناقشة راوية “موسم صيد الغزلان” للكاتب أحمد مراد، وذلك بالمقر الرسمي لها بشارع المرغني في السابعة مساء ؛ ويناقش الكاتب أحمد مراد مع الحاضرين خلال حوار مفتوح معهم فكرة الرواية، كما يجيب عن تساؤلات الحاضرين من الجمهور حول الرواية.

الاسكندرية .. تحتفل الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بالإسكندرية باليوبيل الفضي لمهرجان الشباب، وذلك بمسرح الكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية.

القاهرة .. ينظم مكتب العلاقات الدولية بجامعة حلوان، ندوة تعريفية عن مِنح الدكتوراه المقدمة من برنامج “نيوتن– مشرفة “، بقاعة كبار الزوار التابعة لكلية الطب بجامعة حلوان، تحت رعاية الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان، ودكتور ممدوح مهدي عميد كلية الطب.

القاهرة .. يعقد نادى أدب “آفاق اشتراكية”، حفل لمناقشة مجموعته القصصية الأحدث بعنوان “الخريف الأخير لعيسى الدباغ”، للكاتب والقاص حسين عبد الرحيم، وذلك فى تمام الساعة السابعة والنصف مساء.

القاهرة .. تعقد اللجنة الأوليمبية المصرية برئاسة هشام حطب، اجتماع مجلس إدارة ، لاعتماد عدد من القرارات خلال الفترة الماضية ؛ ومن المنتظر، أن تعتمد اللجنة الأوليمبية ، البعثة المصرية المشاركة فى دورة الألعاب الأفريقية للشباب التى تنظمها الجزائر فى الفترة من 19 إلى 28 يوليو الجارى، كما تناقش اللجنة الأوليمبية آخر الاستعدادات لدورة الألعاب الأوليمبية للشباب التى تستضيفها الأرجنتين فى الفترة من 6 وحتى 18 أكتوبر المقبل.

القاهرة .. يستضيف مسرح النهر بساقية الصاوى بالزمالك ، حفلًا غنائيًّا جديدًا لفرقة “كاريزما باند ” في تمام السابعة والنصف مساء.

القاهرة .. يستقبل المسرح المكشوف بدار الأوبرا المصرية ، حفل للمطرب محمد عباس وفرقته الموسيقية، في تمام الثامنة مساء.

المنصورة.. تقيم مكتبة حسن طوبار الثقافية بمدينة المنزلة ورشة تدريبية عن المسرح الحر للأطفال وذلك في الحادية عشر صباحا بمقر المكتبة .

المنصورة.. ينظم بيت الثقافة بمدينة دكرنس ندوة تاريخية عن ( ثورة 23 يوليو : الأسباب والنتائج ) وذلك في الحادية عشر صباحا بمقر البيت .

المنصورة.. ينظم قصر ثقافة نجيب سرور بقرية إخطاب مركز أجا ندوة في العاشرة صباحا ( الإسلام بين العلم والمدنية ) وذلك بمقر القصر .

المنصورة.. يعد قصر ثقافة نعمام عاشور بمدينة ميت غمر ورشة عمل تدريبية عن الأشغال الورقية في الحادية عشر صباحا بمقر القصر .

القاهرة.. تستضيف لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب سفير دولة كندا بالقاهرة جيس ديتون، وذلك لمناقشة دعم التعاون بين مصر وكندا في مختلف المجالات.

القاهرة.. تبدأ وزارة القوى العاملة قبول طلبات الدفعة الخامسة من الراغبين فى التدريب من الذكور والإناث من جميع محافظات الجمهورية بشركة شلمبرجير على المهن المتعلقة بنشاط الخدمات البترولية بداية من أعمال استكشاف البترول، وحفر الآبار، وحتى إنتاج النفط أو الغاز من الآبار.

القاهرة.. تنظم أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا بالدقي ومركز تكنولوجيا الموضة والتصميم حفل تخرج ل 8 شركات تكنولوجية ناشئة من الدورة الأولي من أول حاضنة قومية متخصصة في مجال الصناعات الإبداعية “تفانين”.

القاهرة.. تنظم محافظة القاهرة بالتعاون مع جامعة عين شمس و فى اطار احتفالاتها بعيدها القومى مؤتمر “معا من اجل مصر “وسينطلق من قاعة الاحتفالات بحامعة عين شمس تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء المهندس وبحضور وزير التعليم العالى نائباَ عن رئيس الوزراء وعدد من الوزراء والشخصيات العامة رئيس جامعة عين شمس .

القاهرة.. يبدأ اجتماع ممثلى منظمات العمل العربى المشترك للتحضير للاجتماع ال 14 للتعاون بين الجامعة العربية والامم المتحدة .

القاهرة.. تطلق جامعة القاهرة فعاليات معسكر إعداد قادة المستقبل بمشاركة أكثر من 600 طالب وطالبة ويستمر حتى منتصف أغسطس المقبل برعاية رئيس الجامعة.

الاسكندرية.. تشارك مكتبة الإسكندرية في المؤتمر الحادي والعشرين للجمعية المصرية للمكتبات والمعلومات والأرشيف الذي يقام بالتعاون مع دار الكتب والوثائق القومية، ويستمر حتى يوم 10 يوليو الجاري، وذلك تحت عنوان “مرافق المعلومات في العصر الرقمي وآفاق المستقبل: “التحول وحتمية التغيير”.

#وزير التعليم..تطبيق نظام التعليم الموحد فى العام الدراسى الجديد..تعديل تقسيم العلمى والأدبى بالثانوية.. والدبلومات الفنية مدارس للتكنولوجيا.

#كرواتيا تقصى روسيا وتواجه إنجلترا فى نصف نهائى مونديال العالم..مودرتش يقود منتخب بلاده للمجد.. و«الإنجليز» ينتظرونه بالمربع الذهبى..

#التخطيط.. فتح باب التعيينات بعد الانتهاء من الهيكل التنظيمى للجهاز الإدارى للدولة والتقديم ألكترونيآ..

#وزيرة التخطيط..ممنوع تعيين الأقارب فى جميع الوظائف الحكومية عدا الجهات السيادية والقضاء والشرطة لأسباب تتعلق بالأمن القومى للبلاد.

#روما..صليا معا من أجل سلام العالم..تواضروس وفرنسيس يطالبان بإنهاء الحروب بالشرق الأوسط.

#مصدر قضائى..حبس اللبنانية منى المذبوح ٨ سنوات لاتهامها بازدراء الأديان وإهانة الشعب قد تخفض ولكنها رسالة واضحة لكل من تسول له نفسه التطاول على مصر..

#وزير الصناعة..تكليفات رئاسية بكل الدعم للإسراع باستكمال مدينة الجلود فى الروبيكى..وعقب..نيجيريا تصدر للعالم مصنوعات جلدية ب ٦٠ مليار دولار سنويآ.
#رئيس غرفة صناعة الجلود..أكثر من ٧٥ % من مدابغية مصر كانوا يعملون بدون ترخيص فى مدابغ مصر القديمة وعندما جاءت مدينة الروبيكى إنتهت الصنعة والصنايعية.

#رويترز..بعد نجاح وقف إطلاق النار..آلاف النازحين السوريين من حدود الأردن يعودون إلى ريف درعا ومخاوف من الاعتقال وبشار الأسد يصرح..عفا الله عما سلف.
#تشرين السورية..لايوجد لاجئين سوريين فى مصر رفيقة السلاح وإنما أصحاب أعمال إندمجوا بسرعة فى نسيج المجتمع المصرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com