fbpx
اخبارتحقيقاترياضة

أمانة المواطنة بالحزب الناصرى تضع أساسيات العمل فى المستقبل

عقد عصر الثلاثاء  (١٣-٢-٢٠١٨) في مقر الحزب العربي الديمقراطي الناصري في القاهرة اجتماع تحضيري تحت مسمى: (لجنة المواطنة العربية) حضره رئيس الحزب العربي الديمقراطي الناصري المحامي سيد عبدالغني، وأمين أمانة المواطنة في الحزب هاني الجزيري، والأمين المساعد للأمانة هاني ماضي، ومحمد زهران عضو الأمانة وعضو الهيئة الاستشارية في الحزب، وحضر من السودان المنذر أبوالمعالي عبد الرحمن عضو المكتب القيادي في الحزب الوحدوي الديمقراطي الناصري، ومن اليمن محمد مسعد الرداعي الأمين العام المساعد للتنظيم الوحدوي الشعبي الناصري، ومن فلسطين الدكتور الشيخ محمد أبوسمرة رئيس تيار الاستقلال الفلسطيني، ومن لبنان الأستاذ الدكتور أسعد السحمراني مسؤول الشؤون الدينية في المؤتمر الشعبي اللبناني، وكلفه الاجتماع بأمانة السر .
وكان بعد التداول توافق على الأهداف الآتية :
(١)- تأصيل فكر المواطنة، وصياغة نصوص تصلح للتربية على المواطنة.
(٢)- توظيف الجهود الوافية بمهمة الحفاظ على الدولة الوطنية ووحدتها.
(٣)- هوية الأمة هي العروبة الحضارية الجامعة، التي تتحد وتتكامل في رحابها
الوطنيات.
(٤)- العروبة تضم كل من انتمى إليها لساناً، وحضارة، وتعرب من غير نظر إلى طائفة، أو مذهب، أو عرق، وضمن هذا المفهوم، وبالتشاور في إطار اللجنة تتم معالجة خصوصية كل ساحة بحكمة ورصانة.
(٥)- إن الحوارات المأمولة من خلال اللجنة تكون على قاعدة احترام التنوع بكل أنواعه، ومشاربه وفق منهج وحدوي لا مكان فيه لمفردة أكثرية وأقلية.
أما عمل اللجنة فسيكون المعتمد فيه ما يلي:
(١)-تستقبل اللجنة كل جهد فكري يخدم أهدافها ومقاصدها.
(٢)- حركة اللجنة تشمل عموم الساحة العربية لنشر فكر المواطنة في مواجهة العصبيات، والحالات الفئوية، وكل أطروحات الانقسام والفرقة.
(٣)-عضوية اللجنة يتم ترتيبها من خلال التنسيق القائم بين الأحزاب والقوى العربية.
(٤)- يتغذى صندوق اللجنة من التبرعات غير المشروطة ومن الهبات النقدية أو العينية.
(٥)- دولة المقر هي جمهورية مصر العربية، ومقر الحزب العربي الديمقراطي الناصري في القاهرة هو مقر اللجنة ريثما يتوافر لها إمكانات لمقر مستقل.
(٦)- يتم العمل والتحضير من أجل عقد مؤتمر تأسيسي، ستقدم له ورقة أولية لتناقش وتصدر على أنها ميثاق اللجنة، ويصاحب ذلك بحوث متخصّصة معدة للمؤتمر لتكون مادة بلورة المفاهيم والأفكار التي ستحكم ما ستنشره اللجنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com