fbpx
اخبارمنوعات

أول لاعب عربي ..تمثال محمد صلاح يدخل متحف مدام توسو قريبا

متابعة : حنين رمضان
أول لاعب عربي ..تمثال محمد صلاح يدخل متحف مدام توسو قريبا
 متحف ” مدام توسو ”  في لندن ، يعلن قرب الكشف عن تمثال الشمع المخصص للدولي المصري محمد صلاح نجم فريق ليفربول الانجليزي ، لينضم إلى قامة تماثيل من ذات النوع يقتنيها المتحف لمشاهير في مختلف المجالات حول العالم .
و يعد “مو صلاح” أول لاعب عربي في التاريخ يصنع له المتحف تمثالاً خاصاً به ، كما أنه ثالث لاعب كرة قدم بعد ديفيد بيكهام و كريستيانو رونالدو يُصمم له تمثال .
و كتب الحساب الرسمي للمحتف عبر موقع التدوينات القصيرة “تويتر”: “قريباً مصحوباً بفيديو للفرعون المصري محمد صلاح في إشارة لقرب الانتهاء من الإعلان عن تمثال الفرعون المصري” .
و سبق أن قام مجموعة من فناني المتحف بعمل قياسات للفرعون المصري العام الماضي للبدء في تصميم التمثال الشمعي الذي جعله اللاعب العربي و الأفريقي الأول الذي يتم تصنيعه له خصيصاَ .
و سيركز المتحف على أن يكون التمثال شبيهاً بصلاح إلى أقصى حد ، بما في ذلك التفاصيل الدقيقة ، مثل درجة لون العين و الشعر و ملامح الوجه و طول و عرض الجسد .
و يعد “توسو” من أشهر متاحف الشمع في العالم ، و مقره الرئيس لندن و له فروع في دول أخرى . و سُمي نسبة إلى مؤسسته مدام توسو ، التي وُلدت عام 1761 في ستراسبورغ ، و توفي و الدها قبل أن تولد ، و رعاها طبيب يُدعى كورتيس ، و تعلمت منه فن التصميم بالشمع ، و بعد ذلك استمرت لديها الهواية حتى أُقيمت معارض لها ، ثم أنشأت هذا المتحف .
و يضم المتحف تماثيل لشخصيات عالمية بارزة في جميع المجالات ، مثل تشرشل و هتلر و شكسبير ، كما توجد فيه “غرفة الرعب” التي تصوِّر أشكال الإجرام أثناء الثورة الفرنسية .
و توسعت سلسلة متاحف “توسو” بفروع في أمستردام ولاس فيجاس و نيويورك و هونج كونج و شانجهاي و واشنطن وبرلين و هوليوود ، و أصبحت أماكن لجذب السياحة .
محمد صلاح أثناء قياسات محمد صلاح أثناء قياسات
محمد صلاح خلال جلسة الحصول على القياسات محمد صلاح خلال جلسة الحصول على القياسات
محمد صلاح وتمثاله في متحف توسو محمد صلاح وتمثاله في متحف توسو
محمد صلاح ومتحف توسو محمد صلاح ومتحف توسو
محمد صلاح محمد صلاح

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com