fbpx
اخباررياضة

إطلاق نار فى فرجينيا وترامب : منفذ إطلاق النار في فرجينيا قُتل برصاص الأمن

منفذ الهجوم عمره 66 عاماً من ولاية إيلينوي

واشنطن : فرنس برس

أعلن الرئيس الأميركي، #دونالد_ترمب، مقتل المسلح الذي أطلق النار في وقت سابق، اليوم الأربعاء، على نائب جمهوري، مشيراً إلى أن “منفذ إطلاق النار في فرجينيا قتل برصاص الأمن”.وقد أعلنت الشرطة عن هوية منفذ الهجوم، ويدعى جيمس هودكنسون (عمره 66 عاماً) من ولاية إيلينوي.
وصرح ترمب في كلمة للأميركيين: “كان يمكن أن يفقد الكثيرون أرواحهم لولا التحرك البطولي لاثنين من ضباط الشرطة، الذين تغلبوا على المسلح رغم إصابتهما بجروح خلال الهجوم الوحشي جداً”.
وفي وقت سابق، عبر الرئيس الأميركي عن “حزنه الشديد”، إثر إطلاق النار الذي أوقع جرحى، بينهم رئيس كتلة نواب الحزب الجمهوري في مجلس النواب، الأربعاء قرب #واشنطن.
وقال ترمب في بيان: “أحزنتنا جداً المأساة. مواساتنا وصلواتنا نوجهها إلى أعضاء الكونغرس وفرقهم وشرطة الكابيتول و(فرق) الإسعافات الأولية إضافة إلى كل المتضررين”.
وأفادت شرطة فرجينيا بتوقيف مشتبه به على خلفية #إطلاق_النار.
وأوضح عضو بمجلس النواب الأميركي أن المهاجم استخدم بندقية نصف آلية وأطلق منها بين 50 إلى 100 رصاصة في ملعب للبيسبول في الولاية الأميركية

ومن ناحية أخرى

قال عضو مجلس النواب الأمريكي، جيف دونكان، إن المتهم بإطلاق النار في ولاية فيرجينيا، كان قد اقترب منه قبل الجريمة وسأله عن الانتماء السياسي لمجموعة كانت تمارس التمارين الرياضية.

جاء ذلك في تغريدة للصحفية الأمريكية، روبيكا بيرغ، قالت فيها: “الجمهوري جيف دونكان قال إن شخصا يرتدي الزي الرياضي اقترب منه وهو في ملعب البيسبول في فرجينيا وسأله: هؤلاء الذين يتدربون جمهوريون أم ديمقراطيون؟”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com