fbpx
اخبارصحة

الاغلاق الكامل فى المانيا بسبب كورونا تصريحات اتحاد المستشفيات الألماني

ر.ر

الاغلاق الكامل فى المانيا بسبب كورونا تصريحات اتحاد المستشفيات الألماني

قال اتحاد المستشفيات الألماني بأن الإغلاق الكامل في ألمانيا ليس ضروريًا في الوقت الحالي لأن المستشفيات ليست مكتظة حاليًا بمرضى COVID-19.
وقال جيرالد جاس رئيس الاتحاد لمحطة ZDF العامة: “نفضل فرض قيود مستمرة على الاجتماعات خاصةً بالنسبة لغير الملقحين”.
التطعيمات إلزامية في المستشفيات ودور رعاية المسنين في ألمانيا ,و قال جاس إن نسبة التطعيم في مستشفيات ألمانيا تزيد عن 90٪.
انخفض إجمالي حالات الإصابة الجديدة بـ COVID-19 في ألمانيا لمدة سبعة أيام يوم الاثنين مقارنة بالأحد,حيث أفاد معهد روبرت كوخ أنه انخفض من 390.9 حالة لكل 100.000 إلى 389.
في ألمانيا تم تسليم الدُفعات الأولى من لقاح الأطفال COVID-19 للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و 11 عامًا.
وفقًا لوزارة الصحة الفيدرالية يتم توزيع 2.4 مليون جرعة من لقاحات الأطفال في جميع أنحاء البلاد.
سيحصل الأطفال في هذه الفئة العمرية على جرعة أقل من لقاح BioNTech-Pfizer.
قالت متحدثو المملكة المتحدة إن متغير omicron ينتشر “بمعدل هائل” ويمثل الآن ما يقرب من 40 ٪ من الإصابات الجديدة في لندن.
وقال وزير الصحة البريطاني ساجيد جافيد لشبكة سكاي نيوز: “إنه ينتشر بمعدل هائل ، وهو أمر لم نشهده من قبل إنه يتضاعف كل يومين إلى ثلاثة أيام في حالات العدوى”.
قال رئيس الوزراء بوريس جونسون يوم الاثنين أن شخصًا واحدًا على الأقل قد توفي في المملكة المتحدة بعد إصابته بمتغير omicron.
قال جونسون: ” أعتقد أن هذا شيء نحتاج إلى وضعه في جانب واحد والتعرف فقط على الوتيرة الهائلة التي تتسارع بها بين السكان”.

وسط الزيادة الكبيرة في حالات المتغيرتطلب سلطات المملكة المتحدة من المواطنين الحصول على لقاحات معززة,حيث كان هناك تقارير يوم الاثنين عن طوابير طويلة في مراكز التطعيم في المملكة المتحدة.
وأضاف جافيد: “نحن مرة أخرى في سباق بين اللقاح والفيروس “.
قالت وكالة الرعاية الأولية في البلاد للصحفيين إن نيجيريا اضطرت إلى التخلص من نحو مليون جرعة لقاح الشهر الماضي بعد انتهاء صلاحيتها,حيث قال مسؤولون إن التردد في تلقي اللقاحات مشكلة كبيرة في أكثر دول إفريقيا سكانًا.
وبالمثل في  السنغال ، قال مسؤولو الصحة إن ما لا يقل عن 200000 جرعة قد انتهت صلاحيتها في الشهرين الماضيين, ويتوقعون إلغاء 400 ألف بحلول نهاية العام.

قالت منظمة الصحة العالمية أن نسب الإصابة بالبديل أوميكرون “عالية جداً” و تشكل خطراً على الصحة العامة على الصعيد العالمي.,حيث تم الآن الإبلاغ عن متغير omicron في أكثر من 60 دولة.
على الرغم من وجود بعض البيانات التي تشير إلى أن أوميكرون لا يستجيب للحماية التي توفرها اللقاحات ، إلا أن منظمة الصحة العالمية قالت إن البيانات السريرية حول شدة المتغير محدودة.
هناك مؤشرات مبكرة على أن الأشخاص الذين أصيبوا سابقًا بالفيروس وتعافوا والذين تم تطعيمهم لن يكوّنوا أجسامًا مضادة كافية لتجنب العدوى من متغير أوميكرون.
وقالت منظمة الصحة العالمية إن معدلات العدوى الناتجة قد تكون لها “عواقب وخيمة”.
نشر باحثون من جامعة أكسفورد نتائج دراسة لا تزال تنتظر مراجعة العلماء بأن جرعتين من لقاح COVID-19 لا تكفيان للحماية من متغير أوميكرون.
توصل الباحثون إلى استنتاجهم بعد تحليل عينات الدم المأخوذة من المشاركين الذين تم إعطاؤهم لقاح AstraZeneca أو BioNTech-Pfizer في دراسة كبيرة لفحص الاستخدام المشترك للقاحات مختلفة.
ومع ذلك ، لاحظت الدراسة أنه لا يوجد دليل يشير إلى شدة المرض أو زيادة معدلات الاستشفاء أو الوفاة من خلال المتغير.
في أستراليا ، فتحت ولاية كوينزلاند أبوابها أمام الأستراليين من أجزاء أخرى من البلاد لأول مرة منذ ما يقرب من خمسة أشهر.
وأظهرت لقطات تلفزيونية سيارات مصطفة بين ولايتي نيو ساوث ويلز وكوينزلاند قبل تخفيف اللوائح في الساعة 1 صباحا بالتوقيت المحلي (1400 بتوقيت جرينتش يوم الأحد).
كوينزلاند هي ثالث ولاية في أستراليا من حيث عدد السكان,حيث  تم إغلاق الولاية أمام أولئك الذين يسافرون من أي مكان آخر في أستراليا بسبب تفشي متغير الدلتا.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com