fbpx
تحقيقاترياضة

الجالية المصرية بنيويورك تطالب ترامب بإعلان الإخوان جماعة ارهابية

 

متابعة : نورا نصيف 

نفذت الجالية المصرية بنيويورك ونيو جيرسي، وقفة بالشموع والأعلام المصرية لتأبين ضحايا تفجيرات كنيستي طنطا والإسكندرية في ميدان يونيون سكوير بنيويورك.

وأعلنت الجالية رفضها للإرهاب، ورفع أعضاؤها مجموعة من اللافتات التي حملت عبارات إدانة للجماعات الإرهابية، وماتقوم به في مصر لتفكيك الوطن وزرع الفتنة بين المصريين.

وبعدها توجه أعضاء الجالية المصرية، للقاء السفير أحمد فاروق القنصل العام في نيويورك لمناقشة الوضع في مصر، والتوقيع في دفتر المناسبات الخاص بالقنصلية.

وقالت ليليان اثناسيوس، أحد أعضاء الجالية المصرية، إن الوقفة ليست فقط للتأبين وإعلان الحداد، إنما أيضا لنعلن للعالم أننا ضد الإرهاب وندعم مصر قيادة وشعبًا.

ولفتت إلى أن رسالتنا للمصريين في أرض الوطن، أن الإرهاب لايختار وإنما يحاول أن يفرق بيننا عن طريق الدين، فلا تسمحوا ويجب أن نكون صفًا واحدًا حتي نقطع يد الإرهاب.

أما الشيخ أحمد دويدار رئيس المركز الإسلامي بمنهاتن، فأكد أن الأزهر منارة للخير ومنفتح علي كل الآراء ويجب أن نفرق بين النصوص التي نزلت في الكتب السماوية ولها أسباب نزول، وبين تعليم الدين، مؤكدًا أن الفتنة حين تطل برأسها تهدف إلى التدمير وهذا مايريده أعداء الوطن داعيا الله أن يحفظ مصر.

وشددت غادة الخطيب، أحد أعضاء الجالية المصرية، على أن الجالية تتألم وتشعر بالحزن علي الشهداء والمصابين الذين يدفعون أرواحهم ثمنًا حتي تكون مصر نسيجًا واحدًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com