fbpx
اخبارتحقيقاترياضة

الحرب البيولوجية أخطاء المختبرات الخطر المحدق بالبشرية

البداية هي الحرب البيولوجية

لم تكن امراض العصر الا نتيجة الحرب البيولوجية والنووية والكيماوية الآن وفي الماضي نتذكر يوم القنبلتين النوويتين التي القيتا الاولي علي هيروشيما في 6/ 8 /1945 والثانية  علي ناجازاكي فى 9/ 8/ 1945 المدينتان اليابانيتان لتنهي الحرب العالمية الثانية ولكن لهما نتيجة افظع وامر علي البشرية كلها فقط عرفنا انتشار النار في الهشيم امراض السرطان بكافة انواعه تنهش في اجساد البشرية فلا تفرق بين شعب واخر ولم يحاسب مجرم الحرب التي تسبب في الابادة الجماعية ل140000 شخص في هيروشيما و70000 شخص في ناجازاكي غير الملايين الذين ماتوا لاحقا من السرطان والاخص سرطان الجلد وهو هاري ترومان رئيس امريكا الذي أمر بالقاء القنبلتين لأنه انتصر في الحرب !

واعقبها شهره القنابل النابالم الحارقة المحرمة دولياً الذي استخدمتها الولايات المتحدة الامريكية بكل بشاعة ضد شعب اعزل طالب بحقه في الحرية ناضل ضد الاحتلال الفرنسي وبعده الغزو الامريكي فقدر الله ان يكون درس وعقده امريكا الي يوم الدين انه الشعب الفيتنامي وبطله وقائده الاسطوري هو شي منه في ستينات وسبعينات القرن الماضي

وجاءت امريكا بكل وقاحة في التسعينات تفرض عقوبات وتحرم العراق وابنائه من الاغذية والدواء وحتي لبن الاطفال ليتضورا ويموتوا جوعا اخوتنا الشعب العراقي بحجة تصنيع اسلحة الكيماوية وسلاح الكذب المشهوره به امريكا حينما امس وزير خارجيتها كولن باول بقنينة قال انها تحمل سلاح يسبب الجمرة الخبيثة وما فتئ يشرح اضرارها واجرام نظام الحكم المستخدم لها …..الخ ويتضح بعد ذلك الكذب والهدف الخفي غزو العراق وحل جيشه والاستيلاء علي نفطه

تلك استعادة سريعة لبعض ما تحمله الذاكرة من افعال السياسة الاميركية الاجرامية التي لا زالت تستمر بها تجاهنا وتجاه منطقتنا بل والعالم

تبدأ الاحداث من تاريخ 9 اكتوبر 2019 حيث العاصمة الصينية بكين تشهد الاحتفال شديد الضخامة والقوة بالعيد السبعين لتاسيس جمهورية الصين الشعبية وبه عرض عسكري كبير جدا يحمل اسم الصين 2019 يعرض اسلحة جميعها صينية الصنع والتطوير منها الباليستية  والصاروخية العابرة للقارات وغيرها  والاهم ان 40% منها جديدة تعرض لاول مرة وهنا كان لابد من ردع الصين ووقف تقدمها المبهر عسكريا واقتصاديا ولكن كيف وهي قوية يخشي بأسها وكان الحل الاسلحة البيولوجية التي تنتج في مختبرات قريبة من حدودها تضرب اقتصادها تحديدا فكان كورونا او كوفيد 19فما هو كوفيد 19 وما معني الاسم ولماذا سمي بهذا الاسم

هو الاسم الإنجليزي للمرض مشتق كالتالي “CO” هما أول حرفين من كلمة كورونا “CORONA” أما حرفا الـ”VI فهما اشتقاق لأول حرفين من كلمة فيروس “Virus” وحرف الـ “D” هو أول حرف من كلمة مرض بالإنجليزية ” diseas”، أي 19-Covidوالرقم 19 يعود لسنة 2019 وفقا لتقرير نشرته منظمة اليونيسف التابعة للأمم المتحدة.

وأضاف التقرير أنه “أُطلق على هذا المرض سابقاً اسم 2019 novel coronavirus أو NCOV-19″، لافتة إلى أن “فيروس ’كوفيد-19‘ هو فيروس جديد يرتبط بعائلة الفيروسات نفسها التي ينتمي إليها الفيروس الذي يتسبب بمرض المتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة (سارس) وبعض أنواع الزكام العادي”.

وعن انتشار كوفيد 19، أوضح التقرير أنه “ينتقل عبر الاتصال المباشر بالرذاذ التنفسي الصادر عن شخص مصاب والذي ينشأ عن السعال أو العطس، وملامسة الأسطح الملوثة بالفيروس. ويمكن لفيروس أن يعيش على الأسطح لعدة ساعات، ولكن يمكن القضاء عليه بمسح الأسطح بالمطهرات البسيطة.

وهنا نسال عن علاقة الفيروس بالحرب البيولوجية وتحديدا غاز السارين ونتعرف علي اعراض اي شخص تعرض لغاز السارين

يمكن أن يتعرض الأشخاص للسارين بعدد من الطرق:

  • بعد إطلاق السارين في الهواء، يمكن أن يتعرض له الأشخاص من خلال الجلد أو العيون. ويمكن أن يتم التعرض كذلك عن طريق تنفس الهواء المحتوي على السارين.
  • بما أن السارين يمتزج بالماء بسهولة، يمكن استخدامه لتسميم المياه. بعد إطلاق السارين بالماء، ويمكن أن يتعرض له الأشخاص عن طريق لمس أو شرب الماء المحتوي على السارين.
  • بعد تلوث الطعام بالسارين، يمكن أن يتعرض له الأشخاص عن طريق تناول الطعام الملوث.
  • إذا تعرض أحد الأشخاص لبخار السارين فقد تستمر ملابسه في إطلاق السارين لمدة حوالي 30 دقيقة بعد هذا
  • التعرض، وهو ما قد يؤدي إلى تعرض أشخاص آخرين.
  • نتيجة لكون السارين يتحلل ببطء في الجسم فقد يعاني الأشخاص الذين يتكرر تعرضهم للسارين من آثار صحية أكثر ضررًا.
  • نظرًا لكون بخار السارين أثقل من الهواء، فإنه سيستقر بالمناطق المنخفضة ويشكل تهديدًا أكبر عند التعرض له هناك.

طرق الوقاية من التسمم بالغاز هي :

ومن يشك بانه تعرض لغاز السارين أن يفعل التالي حفاظا على حياته :-

أولا :- علية ترك المنطقة والصعود إلى مكان مرتفع لان السارين أثقل من الهواء ويبقى في الأسفل.

ثانيا:- خلع الملابس فورا وذلك بتمزيقها دون ان يمررها على فتحة الرأس وان يضعها في أكثر من كيس بلاستيكي وأن يغلق الأكياس جيداً.

ثالثا:- الإغتسال بالماء، وان يبقى المصاب في حوض الماء لمدة ربع ساعة.

تأثير السارين

  • يتوقف مدى التسمم الذي يسببه السارين على كمية السارين الذي يتعرض له الشخص، والكيفية التي يحدث بها التعرض، وطول الفترة الزمنية للتعرض. سوف تظهر الأعراض خلال ثواني معدودة بعد التعرض للسارين عندما يكون في صورة بخار، وخلال فترة تتراوح ما بين دقائق معدودةإلى 18 ساعة بعد التعرض له في صورته السائلة. كل عوامل الاعصاب تسبب آثارها السامة عن طريق منع المادة الكيميائية التي هي بمثابة “مفتاح إيقاف التشغيل” للغدد والعضلات من أن تؤدي عملها بطريقة صحيحة. بدون “مفتاح إيقاف تشغيل” تكون الغدد والعضلات منبهة بشكل دائم. قد يؤدي ذلك إلى إجهادها ولا تعود قادرة على الاستمرار في تدعيم وظيفة التنفس.
  • السارين هو أكثر عوامل الأعصاب تطايرًا مما يعني أنه يمكن أن يتبخر بسهولة وسرعة من الحالة السائلة إلى بخار وينتشر في البيئة، ويمكن أن يتعرض الأشخاص للبخار حتى لو لم يتعرضوا للسارين في صورته السائلة. نظرًا لكونه يتبخر بهذه السرعة، يمثل السارين خطرًا فوريًا ولكن قصير الأمد. وكذلك سيلان الأنف وألم حاد في العين وضبابية الرؤيا وزيادة إفراز اللعاب وزيادة التعرق وسعال وضيق في التنفس وإسهال وكثرة التبول ودوار وصداع شديد وشعور بالغثيان وألم حاد في البطن ونبضات سريعة في القلب وضغط دم منخفض او مرتفع.

نأتي الي اهم ما يهمنا هو التفكك والعمر المفترض :

التفاعلات الكيميائية الهامة لهاليدات فسفوريل هو التحلل المائى من موضع الرابط بين الفوسفور والفلور. الرابط P-F يتم كسره بسهولة عن طريق عامل أليف النواة، مثل المياه و مجموعة الهيدروكسيد. عند رقم هيدروجيني مرتفع، السارين يتحلل بسرعة إلى مشتق غير سام حمض الفوسفونيك .

السارين يتحلل بعد فترة تتراوح بين عدة أسابيع إلى عدة أشهر. العمر الافتراضي يمكن اختصارها من قبل شوائب في المواد الأولية المنتجة للسارين. وفقاً لادعاء لوكالة المخابرات المركزيةالأمريكية أن بعض السارين العراقي كانت صلاحيته بضعة أسابيع فقط، ويعود ذلك أساسا إلى الشوائي الموجودة في المواد الأولية .

ويمكن تمديد العمر الافتراضي القصير من خلال زيادة نقاء السلائف والمواد الوسيطة ودمج مثبتات مثل تراى بيوتايل أمين .في بعض الصياغات، يتم استبدال تراى بيوتايل أمين من قبل داى أيزوبروبايل كاربوداياميد(DIC)، وذلك يسهم في السماح للسارين كى يتم تخزينهه في أغلفة من الألومنيوم . في الأسلحة الكيميائية الثنائية، يتم تخزين اثنين من المواد الأولية بشكل منفصل في نفس القذيفة حيث يتم خلطهما لتشكيل العامل الكيميائى مباشرة قبل أو عند قذفه في الرحلة. هذا النهج له فائدة مزدوجة لحل قضية الاستقرار والثبات وزيادة سلامة ذخائر السارين.

بما أن السارين لا رائحة له فقد لا يعرف الأشخاص أنهم قد تعرضوا له. الأشخاص الذين تعرضوا لجرعة ضئيلة أو متوسطة من السارين عن طريق تنفس الهواء الملوث، تناول الطعام الملوث، شرب الماء الملوث، أو لمس الأسطح الملوثة بالسارين قد تظهر عليهم بعض أو كل الأعراض التالية خلال فترة تتراوح ما بين ثواني معدودة إلى ساعات بعد التعرض: • سيلان الأنف • عيون دامعة • حدقات منكمشة وضئيلة • ألم في العين • تغيم الرؤية • زيادة إفراز اللعاب وزيادة التعرق • سعال • ضيق في الصدر • تنفس سريع • إسهال • تبول زائد • ارتباك • دوار • ضعف • صداع • شعور بالغثيان، قيئ و/أو ألم بطني • نبضات قلب بطيئة أو سريعة • ضغط دم منخفض أو مرتفع وحتى قطرة صغيرة من السارين على الجلد يمكن أن تسبب التعرق ونفضان العضلات حيث مس السارين الجلد. التعرض لجرعات عالية من السارين بأي طريقة قد ينتج عنه الآثار الصحية الضارة التالية: • فقدان الوعي غيبوبة • اختلاجات • شلل • فشل في الجهاز التنفسي، من المحتمل أن يؤدي إلى الوفاة. إن ظهور هذه العلامات والأعراض على أحد الأشخاص لا يعني بالضرورة كونه قد تعرض للسارين.

وبهذ ا التوضيح عن غاز السارين وتطابق اعراضه مع كوفيد 19 كما سيوضح ايضا بتلك الصورة هذه الاعراض

مثل السعال – اسهال – الم العضلات – الغثيان – الفشل التنفسي الذي يبدا بالتهاب رئوي وغيرها من الاعراض

المسئولية الامريكية عن الجريمة الكبري ضد البشرية

  • وقد بدء فضح تسبب امريكا بالمرض وارتباطه بغلق معمل الابحاث التابع للجيش الاميركي في ولاية مريلاند الاميركية واسمه مختبر فورت ديتريك للأبحاث على الجراثيم والفيروسات التابع للقيادة الطبية للجيش الأميركي في مدينة فريدريك – مريلاند حيث تتصاعد الأصوات في الصين مطالبة الولايات المتحدة بتوضيحات حول كيفية نشوء فيروس «كورونا»، بعد تغريدات للناطق باسم الخارجية الصينية تشاو ليجيان على «تويتر» لمّح فيها الى أن «الجيش الأميركي قد يكون هو من جلب الوباء إلى ووهان»، طالب خبراء صينيون البيت الأبيض بتوضيحات حول سبب إغلاق مختبر فورت ديتريك للأبحاث على الجراثيم والفيروسات التابع للقيادة الطبية للجيش الأميركي في مدينة فريدريك – ماريلاند نهاية العام الماضي.
  • وقد نقل موقع «غلوبال تايمز» الصيني عن خبراء صينيين إشارتهم الى مقال نشرته صحيفة «نيويورك تايمز»، في الخامس من آب الماضي، تحت عنوان «وقف أبحاث الجراثيم المميتة في مختبر للجيش بسبب مخاوف تتعلق بالسلامة»، وجاء فيه أن «مخاوف الحكومة حول السلامة في المختبر أدت إلى وقف الأبحاث التي تنطوي على ميكروبات خطيرة مثل فيروس إيبولا».
  • هذا وقد أعلن معهد البحوث الطبية للأمراض المعدية التابع للجيش في فورت ديتريك، حينها، أن الإغلاق من المحتمل أن يستمر شهوراً، وأكد أنه لم يكن هناك تهديد للصحة العامة، ولا إصابات للموظفين ولا تسرّب للمواد الخطرة خارج المختبر»، فيما أعلن مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها الأميركي CDC، في بيان يومها، إنه أمر بوقف الأبحاث في فورت ديتريك لأن المركز «لم تكن لديه أنظمة كافية لتطهير مياه الصرف الصحي» من مختبراته الأكثر أماناً.
  • وبرّر المركز عدم نشر معلومات أكثر حول القرار بـ«أسباب تتعلق بالأمن القومي».
  • ويتولى المعهد دراسة الجراثيم والسموم التي يمكن استخدامها لتهديد الجيش أو الصحة العامة، ويحقق في تفشي الأمراض، وينفذ مشاريع بحثية للجهات الحكومية والجامعات وشركات الأدوية.
  • وفي هذا السياق، نشر ناشطون أميركيون عريضة على الموقع الإلكتروني للبيت الأبيض تطالب بتوضيحات حول السبب الحقيقي لإغلاق فورت ديتريك، وإذا ما كانت لذلك علاقة بفيروس «كورونا»، وهل غطّت السلطات الأميركية وفيات بسبب الفيروس وأدرجتها تحت خانة الوفاة بالإنفلونزا؟

#      إلى ذلك، أعاد الخبراء الصينيون الى الواجهة ورقة بحثية نشرها موقع مجلة «نيتشر» العلمية عام 2015، وجاء فيها أن مجموعة من العلماء نسخوا نوعاً من فيروسات كورونا بالتعاون مع الجيش الأميركي.

نهاية كورونا او وهم كورونافي ابريل

  • هو ليس فيروس  بل وهم  الكورونا هي تجربة لغازالسارين في مختبر بيولوجي أمريكي، لم يقع السيطرة عليه  يعني أن الدولة التي وقع انتشار الغاز فيها منذ فترة دون علم أحد بتكتم من السلطات الأمريكية عليه وهي افغانستان (وهذا ما يفسر الاتفاق المفاجئ والسريع مع حركة طالبان للرحيل من افغانستان دون اشتراك حكومتها بالمفاوضات وانهت احتلال من سنة 2001 والاغرب انها مفاوضات مع حركة طالما اعلنتها ارهابية  ).
  • ان غاز السارين الحديث المتطور استعمل في تجربة في سوريا قتل 1345  في يومين في خان شيخون من قبل فرقة الخوذات البيضاء والصقت تهمتها بالجيش السوري رغم انه ينتصر في المعارك بالاسلحة التقليدية علي العصابات المسلحة ولا يحتاج لاي اسلحة بيولوجية بل لتكون زريعة لضربة من امريكا ووقف تقدمه علي الجبهات لتظل سوريا غارقة في الدماء بفعل تلك العصابات وكما اوضحنا انه من اخطر الغازات، ليس له رائحة ولا طعم ولا لون، يتحول من غاز إلى سائل وزنه أثقل من الهواء (سبب سقوط الغاز على الأرض) سريع  الإنتشار في الجو على مناطق واسعة في الارض.
  • وعند يتعرض الأشخاص للسارين من خلال ملامسته للجلد، ملامسته للعينين أو عن طريق استنشاق (سبب الدعايات المكثفة لعدم اللمس و المصافحة وتجنب لمس والوجه والعينين بالاخص)

وهنا يبدر للذهن كيف بدأت القصة وحدوث أول الأصابات ؟

  • كانت أول الإصابات هي اصابة 67 جندي أمريكي في شهر اكتوبر في مختبر في أفغانستان، تكتمت عليه الولايات المتحده وتم ارسال الجنود للصين للمشاركة في العرض العسكري في كاس العالم العسكرية في الفترة من 16 حتي 29 اكتوير 2019 في مدينة ووهان الصينية وهذا ما يفسر لماذا وهان مصدر ما يدعي كورونا وذلك لإبعاد شبهات وفاتهم عند العودة بسبب الغاز واعلن وفاتهم بسبب كذبة الفيروس. حتى لا يقع مطالبة السلطات الأمريكية.
  • بعد يوم من العرض العسكري في وهان تم الإعلان على الفيروس من قبل منظمة الصحة العالمية والمكان وهان وكانت اكذوبة اكل الخفافيش و الأفاعي في يوهان هي السبب رغم ان الصينين ياكلونها من الاف السنين ولم يحدث لهم وباء سجل عبر التاريخ
  • والجدير بالذكر انه قبل العرض ب 10أيام تم اكتشاف الغاز من قبل الطبيب لي وين ليانج في المختبرات الصينية ولكن السلطات الصينية تكتمت على الموضوع وقامت لعزل الطبيب 7 أيام حتى الموت، وهو سبب مطالبة اهل وأصحاب الطبيب بحقيقة موته، وبسبب  انتشار فيديو الطبيب على يوتيوب و الفيسبوك  وكشف الحقيقة اجبر السلطات الصينية على الكذب وادعاء وجود فيروس خطيرواصابته بالفيروس وموته مريضا به  وعمره 35 سنة فقط.
  • ضغط السلطات الأمريكية اجبر الصين لخلق كذبة الفيروس وايهام العالم أن الصين هي مصدر الفيروس وبالتحديد مدينة يوهان وذلك لتغطية موت الجنود الامريكان بحجة أنهم كانوا في يوهان وتعرضوا للإصابة بالفيروس والمثير للسخرية انهم اول من اصيبوا بينما مدينة وهان بها اكثر من 11 مليون شخص لم يصب صيني واحد فيها قبل الجنود الامريكيين .
  • واخيرا نتذكر ان غاز السارين Sarin يُصنف كغاز أعصاب قاتل مهما كانت نسبة تركيزه وان كانت قليلة، فهو يسبب الوفاة عن طريق  شلّ عضلات الرئتين ( ولهذا السبب تتركز الوفيات في كبار السن الذين يعانون من أمراض مزمنة أو  الالتهاب الرئوي).
  • فترة حضانة الغاز في الجو تفوق  3 أشهر  ( ولهذا السبب أيضا جاء تصريح ترامب ان عيد الفصح الواقع في شهر ابريل القادم آخر شهر الوباء  ).
  • ويمكن أن يبقى الإنسان مدة أسبوعين ثم الموت ، دون أن يعرف أنه تعرض لذلك الغاز  ( وهذا الدافع للحجر الصحي مدة لا تقل عن  15 يوم دون استعمال اي  شي إلا التنفس الاصطناعي هذا الغاز  ليس له دواء عند الاستنشاق ( وهو السبب الحقيقي وراء تصريح بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني: استعدوا للموت)
  • يجب ترك المكان الملوث في أسرع وقت ممكن، والبحث عن الهواء النقي(سبب تهوئة المكان الموجود فيه المصاب والحجر الصحي )
  • ليس له دواء مثل كل الغازات سوى بانقضاء فترة بقاءه في الجو وبالتالي  فان موعد 10أبريل هو بداية انحلال ذلك الغاز وفقدان فعاليه بتبخره في الجو او سقوطه على الأرض فاذا احتسابنا اول الاصابات التي تمت في افغانستان اوائل شهر اكتوبر وبدء انتشار الغاز بالشكل ضخم وبدء القرارات الصينية القوية من 23/12/2019 بالعزل المنزلي لمدينة وهان بل واقليم هوبي كله وعزل 56 مليون شخص بمنازلهم يعني من ديسمبر 2019 حتي اوائل ابريل 2020 حوالي 4 أشهر مدة انحلال الغاز .
  • وقد تم تصنيف هذا الغاز من قبل الأُمم المتحده كأحد أسلحة الدمار الشامل. 
  • تكتم الدول بسبب الضغط الأمريكي على منظمة الصحة العالمية والمنظمات الدولية. والكذب والسيطرة على عقول الناس و بسبب تخوف ترامب من التهم المنسوبة إليه من قبل المحاكم.
  • وبالتالي فان الكورونا ليس لها من حل سوى إنتظار  أجل انتهاء نسبة غاز السارين المتحول الى سائل في الارض مدة 3 او 4 أشهر، من ديسمبر الي ابريل ، وما تصريح الصين بان أثار الفيروس ستنتهي في أبريل وستقل معه نسبة الوفيات بسبب نقص تركيز  الغاز في الجو ونقص مفعوله وبالفعل اعلنت عودة المواصلات العامة اوائل ابريل ، واما عن ارتفاع نسبة الوفيات الموجود الآن في إيران وإيطاليا وفرنسا وأمريكا فبسبب العدد الأكبر للشيوخ فوق 70 عام وهم أكثر عرضة حتي  لو كانت نسبت السارين 0,1% في الجو.

إعداد وكتابة

إيناس جرجس

                                                                      مسئول الإعلام امانة المطرية

                                                                     الحزب العربي الناصري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com