fbpx
اخبارتحقيقاترياضة

الرئيس السوداني يوجه كلمة لأردوغان

متابعه : كارولين سمعان

أدان الرئيس السوداني عمر البشير، اليوم، المحاولة الانقلابية التي تعرضت لها الحكومة التركية، مؤكدا استنكاره لزعزعة الأمن في تركيا.

وأكد البشير في تصريح بثته وكالة الأنباء السودانية الرسمية، وقوف حكومة وشعب السودان، صفا واحدا مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وحكومته وشعبه.

وأصدرت الخارجية السودانية، بيانا أكدت فيه تضامن السودان القوي ووقوفه بكل صلابة، إلى جانب القيادة والشعب التركي، لتوطيد الاستقرار والأمن وتعزيز المكانة الدولية المستحقة التي تتبوأها تركيا.

وهنأت الخارجية السودانية، تركيا رئيسا وحكومة وشعبا، بالانتصار الحاسم للإرادة الوطنية، وباستعادة الشرعية لتمضي المسيرة القاصدة لبناء النهضة التركية الشاملة.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أكد فشل محاولة الانقلاب العسكري التي شهدتها بلاده، واصفا القائمين عليها بـ”الخونة”، فيما تعهد بتطهير المؤسسة العسكرية ممن وصفهم “الإرهابيين”.

واتهم رئيس وزراء تركيا بن علي يلدريم، في وقت سابق اليوم، منظمة “الكيان الموازي” بالوقوف وراء محاولة الانقلاب العسكري، مؤكدا أن جميع المسؤولين عن الانقلاب سيمثلون أمام العدالة.

وكشف يلدريم، أن السلطات الأمنية اعتقلت 2839 عسكريا، بينهم ضباط برتب عالية من المتورطين في محاولة الانقلاب الفاشلة، التي أسفرت عن مقتل 161 شخصا وإصابة 1440 آخرين، واصفا يوم الـ15 يوليو بـ”عيد الديمقراطية”.

يذكر أن الحكومة التركية، تصف جماعة فتح الله كولن بـ”الكيان الموازي”، وتتهمها بالتغلغل في سلكي الشرطة والقضاء، والوقوف وراء حملة الاعتقالات التي شهدتها تركيا في 17 ديسمبر 2013 بذريعة مكافحة الفساد، كما تتهمها بالوقوف وراء عمليات تنصت غير قانونية وتلفيق تسجيلات صوتية.
هذا الخبر منقول من : الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com