fbpx
اخبارسياسة

الرئيس السيسى يتسلم دعوة من الشيخ تميم لزيارة قطر

الرئيس السيسى يتسلم دعوة من الأمير تميم لزيارة قطر أستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، نائب رئيس الوزراء وزير خارجية دولة قطر، وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية والوزير عباس كامل رئيس المخابرات العامة، إلى جانب عبد الله الخليفي رئيس جهاز أمن الدولة القطري.الرئيس السيسى يتسلم دعوة من الشيخ تميم لزيارة قطر
وصرح  السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية،  بأن وزير الخارجية القطري نقل إلى الرئيس رسالة من الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، والتي تضمنت توجيه الدعوة للرئيس لزيارة الدوحة، والإعراب عن التطلع لتعزيز التباحث بين البلدين حول سبل تطوير العلاقات الثنائية، وكذا مناقشة مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية، وتنسيق المواقف بشأنها، بما يخدم تطلعات الدولتين.
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، اهمية تركيز الجهود لتحقيق الخير والسلام والتنمية لشعبي مصر وقطر والتكاتف لدرء المخاطر عن سائر الأمة العربية وصون أمنها القومي.
كما أكد الرئيس حرص مصر على تحقيق التعاون والبناء ودعم التضامن العربي كنهج استراتيجي راسخ لسياستها، وذلك في إطار من الاحترام المتبادل والمصلحة المشتركة والنوايا الصادقة.
جاء ذلك خلال استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، نائب رئيس الوزراء وزير خارجية دولة قطر، وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية والوزير عباس كامل رئيس المخابرات العامة، إلى جانب عبد الله الخليفي رئيس جهاز أمن الدولة القطري.

قالت وكالة الأنباء القطرية “قانا” اليوم الثلاثاء إن نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطرى، خلال الاجتماع مع وزير الخارجية سامح شكرى أعرب عن شكر دولة قطر لجمهورية مصر العربية على جهودها بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

واجتمع الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطرى في القاهرة اليوم، مع سامح شكري وزير الخارجية.

جرى خلال الاجتماع، استعراض التطورات الإيجابية التي شهدتها العلاقات بين البلدين بعد التوقيع على “بيان العلا” في يناير الماضي، والتأكيد على أهمية البناء على تلك الخطوة المهمة عبر اتخاذ مزيد من الإجراءات والتدابير لتعزيز الأجواء الإيجابية خلال الفترة المقبلة والاستفادة من الفرص الاقتصادية والاستثمارية الكبيرة المتاحة بالبلدين الشقيقين بما يحقق مصالحهما.

كما جرى استعراض سبل دفع آليات العمل العربي المشترك في ظل رئاسة دولة قطر لمجلس جامعة الدول العربية، بالإضافة لمناقشة مواقف البلدين إزاء أهم القضايا الإقليمية خاصة تطورات ملف سد النهضة الإثيوبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com