fbpx
اخبارتحقيقات

الزلازل تضرب تركيا من جديد

منذ أن حث زلزال تركيا سوريا المدمر بقوة 7,8 بمقياس ريختر وأعقبه زلزال آخر بقوة 7,6  وذلك يوم 6 فبراير الجارى 2023  والذى راح ضحيته حوالى 41 ألف قتيل وخمسن ألف مصاب . وأعقبه مئات من الهزات الأرضية التابعة . والعالم كله يترقب أخبار الزلازل . والمنطقة المنكوبة فى شمال سوريا وجنوب تركيا .

مع التنبوء بوقوع سلسلة من الزلازل فى المنطقة قد تصيب دول محيطة أخرى .

واليوم 20 فبراير 2023 وقع زلزالان بقوة 6.4 و 5.8 يضربان ولاية هاتاى جنوبى تركيا

قالت إدارة الكوارث التركية “آفاد”، إن زلزالا بقوة 5.8 درجات في قضاء صمنداغ بولاية هطاي، ثم آخر بقوة 6.4 ضرب نفس المنطقة.

 

قالت وسائل إعلام تركية، نقلا عن رئيس بلدية هطاي، إن هناك تقارير عن أشخاص عالقين تحت الأنقاض بعد الزلزال، وبدء عمليات البحث والإنقاذ عن العالقين.

 

ودعت هيئة الطوارئ التركية، المواطنين الابتعاد عن الساحل كإجراء وقائي ضد مخاطر ارتفاع مستوى سطح البحر لـ50 سم، كما طالبت الرئاسة التركية، المواطنين في منطقة هطاي بالابتعاد عن المباني المتضررة واتباع تعليمات فرق الإنقاذ.

 

فيما قالت وسائل إعلام سورية، إن عدد من المباني في منطقة جنديرس واعزاز في سوريا انهارت، نتيجة الهزة الأرضية العنيفة التي ضربت المنطقة

 

وقد وصلت صباح اليوم إلى ميناء اللاذقية السورى سفينة مصرية محملة بنحو 500 طن من المساعدات الإغاثية، لدعم جهود مواجهة تداعيات الزلزال وتقديم الإغاثة للمتضررين.

 

وحسب وكالة الأنباء السورية”سانا”، سيتم تسليم المساعدات إلى منظمة الهلال الأحمر العربي السوري، لتوزيعها على المناطق المتضررة من الزلزال.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com