fbpx
اخباررياضةمنوعات

القبض على سارقى بطاريات المحمول المصرى الجديد

تمكن قطاع مصلحة الأمن العام، بالتعاون مع الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسيوط، من ضبط تشكيل عصابى سرق حمولة سيارة نقل عبارة عن بطاريات هواتف محمولة، خاصة بتصنيع أول هاتف محمول فى مصر، والمملوكة لإحدى شركات الإلكترونيات.

تبلغ لقسم أسيوط الجديدة من مدير عام بشركة سيكو للإلكترونيات، باكتشاف أحد سائقي الشركة أثناء نقل كمية من بطاريات الهواتف المحمولة الخاصة بإنتاج أول هاتف محمول مصرى، من ميناء دمياط البحرى، داخل حاوية مُحملة على السيارة، واختفاء الحمولة عقب الوصول لمقر الشركة.

وتشكل فريق بحث مشترك بين قطاعى الأمن الوطنى والأمن العام ومديريتي أمن القاهرة وأسيوط، وتوصلت الجهود إلى قيام «علاء الدين.م»، 47 سنة، صاحب مكتب توريدات، مطلوب ضبطه للتنفيذ عليه فى 5 أحكام قضائية صادرة ضده بعرض عينة بطارية هاتف محمول، والبطاريات المستولى عليها.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبمواجهته قرر بتحصله على البطارية من أحد أقاربه ويدعى «خالد.ا»، 35 سنة، فرد أمن، سبق اتهامه فى قضية سرقة، ومطلوب ضبطه للتنفيذ عليه فى أحكام حبس.

ضُبط الأخير الذي أفاد بحصوله على البطارية من صاحب محل بقالة، الذي أرشد بدوره عن «محمد.ح»، 31 سنة، سائق، -تم ضبطه-، وبمواجهته أقر بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع «كريم.م»، 27 سنة، و«خالد.ف»، 41 سنة، سائق، و«مهدي.م»، 28 سنة، و«محمد.ا»، عامل بمحل دواجن.

وأضاف أنه استعان بالمتهم الأول فى إحضار سيارتين نصف نقل، وبتاريخ الواقعة توجه بصحبة باقى المتهمين إلى الطريق الإقليمى، مُستقلين السيارتين لمزاولة نشاطهم الإجرامى فى ارتكاب حوادث السرقات، ولدى مشاهدتهم للسيارة محل الواقعة، وجهت إحدى السيارتين النصف نقل الضوء العالي فى اتجاه السيارة، واعتلى باقى المتهمين السيارة وتم قص قفل الحاوية وسرقة محتوياتها.

وأشار إلى أنه تم نقل المسروقات إلى مخزن ملك «كريم.م»، حيث قام الأخير بتصريف المسروقات لأحد عملائهم – تم ضبطه- للتصرف فيها بالبيع، إلا أنه لم يتمكن من ذلك وأعادها له واحتفظ لنفسه بمحتويات صندوقين تصرف فيهما لأحد أقاربه.

وباستهداف الأخير تبين عدم تواجده وضُبط بمسكنه صندوقين وبداخلهما 992 بطارية، تم ضبط المتهمين «كريم.م».

وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع باقى المتهمين، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة العامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com