fbpx
اخبارتحقيقاترياضة

الناجون من مركب بولاق أبو العلا صارعنا الموت قبل غرق القارب

متابعه : كارولين سمعان

انتقل فريق من نيابة وسط الكلية، إلى عدد من المستشفيات لسماع أقوال 6 مصابين باكستانيين ناجين من حادث غرق مركب نيلي ببولاق أبو العلا أسفل كوبري 15 مايو فجر اليوم الأربعاء، والذي أسفر عن وفاة 4 أشخاص يحملون الجنسية الباكستانية من أصل 10 أشخاص كانوا ملى متن المركب.

وأكد الناجون أنهم حضروا إلى مصر فى رحلة سياحية لعدة أيام، وأثناء سيرهم على كورنيش النيل بمنطقة بولاق أبوالعلا قرروا استقلال مركب نيلية، لقضاء بعض الوقت فى النيل، وبعد إبحار المركب لعدة دقائق اصطدمت في أثناء دورانها بعمود خرسانى لكوبرى 15 مايو، ما أدى إلى وجود بعض التلفيات بها، وتسرب المياه لها، وغرق 4 أشخاص من أسرة واحدة.

وتبين من معاينة النيابة العامة لموقع الحادث أن المركب استمرت 10 دقائق فى المياه، وبعدها بدأت فى الغرق، وبسبب عدم وجود وسائل إنقاذ بالمركب لم يتمكن السائق أو المصابون من إنقاذ المجنى عليهم من الغرق.

وكشفت تحقيقات نيابة وسط القاهرة، بإشراف المستشار وائل شبل المحامي العام الأول للنيابات، عن أن سائق مركب بولاق أبو العلا المنكوب، اعترف في التحقيقات أنه كان تحت تأثير الكحول لحظة غرق المركب؛ حيث شرب عدد من زجاجات “البيرة” قبل غرق المركب بساعتين.

وأمرت النيابة بحجز السائق وصاحب المركب، والذي كان متواجداً على متن المركب لحظة غرقه، 24 ساعة لحين ورود تحريات المباحث حول الواقعة، كما أمرت بعرض سائق المركب على مصلحة الطب الشرعي، لقياس نسبة الكحول في دمه ومدى تأثيره على وعيه، وبيان تعاطيه للمخدرات من عدمه، وتشكيل لجنة فنية لمعاينة المركب والتأكد من صلاحيته للإبحار.

وقال السائق في التحقيقات إنه كان يُقل 10 أشخاص يحملون الجنسية الباكستانية، فجر اليوم الأربعاء، وحدث خلل في دفة قيادة المركب، أدى إلى اصطدامه بجسم كوبري 15 مايو، وتدافع المياه بداخل المركب.

وأضاف أنه حاول أن يتجنب جدار الكوبري، والذهاب إلى الشاطئ، ولكن محاولته باءت بالفشل، وغرق على بعد أمتار من كورنيش النيل، كما بينت التحقيقات أن رخصة المركب سارية حتى عام 2018.

وفي نفس السياق أخطرت النيابة السفارة الباكستانية بالقاهرة بالحادث، وأمرت بتشريح الجثة التي عثر عليها لبيان سبب الوفاة.

وقال مساعد وزير الداخلية للمسطحات المائية اللواء حامد العقيلي، في تصريحات صحفية،إن مركب يقل 10 باكستانين يقيمون في القاهرة، اصطدم بجسم كوبري 15 مايو، ما أدى إلى تدافع المياه بداخله.

وأضاف “العقيلي” أن ضباط شرطة المسطحات كانوا متواجدين في المياه في ذلك الوقت، وعندما ﻻحظوا الحادث، تم الدفع بمركبات شرطة المسطحات، وبالفعل تم إنقاذ 6 أشخاص، وانتشال جثامين 4 أشخاص آخرين.

ويذكر أنه في شهر يوليو العام الماضي لقي 38 شخصًا مصرعهم بعد غرق مركب نيلي بالوراق، حيث حاول المركب تفادي الموج الناتج عن مرور صندل، فأسرع بالالتفاف من أمام الصندل؛ مما تسبب في التصادم به وغرقه على الفور. 

هذا الخبر منقول من : التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com