fbpx
اخبارتحقيقات

الهيئة العربية للتصنيع : محطة الطاقة الشمسية بأوغندا هدية من مصر

متابعة : حنين رمضان

الهيئة العربية للتصنيع : محطة الطاقة الشمسية بأوغندا هدية من مصر

المدير التنفيذى للشركة العربية للطاقة المتجددة بالهيئة العربية للتصنيع المهندسة غادة الجندى   ، توضح تفاصيل إنشاء محطة طاقة شمسية بمقاطعة تورورو بدولة أوغندا .

مشيرة على أن هذه المحطة تأتي في إطار حرص مصر على دعم العلاقات مع أشقائها بدول حوض النيل .

و قالت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الحياة اليوم” ، إن محطة طاقة شمسية بمقاطعة تورورو ، هدية من جمهورية مصر العربية إلى جمهورية اوغندا .

و ذكرت أن الدراسات استغرقت 3 أشهر ، لكشف طرق تثبيت المحطة ، طبقًا للتربة المقام عليها المحطة ، و عمليات البناء و التنفيذ استغرقت 5 أشهر ، رغم أزمة كورونا ، و موسم الأمطار .

و واصلت : “جارى الربط على الشبكة ، و المحطة جاهزة للإنتاج ، و ستغطى عدد كبير من القرى ، و ستشكل فارق كبير بالنسبة لهم” .

و أنشأت الهيئة العربية للتصنيع محطة طاقة شمسية بمقاطعة تورورو بدولة أوغندا ، و ذلك في إطار حرص مصر على دعم العلاقات مع أشقائها بدول حوض النيل .

المدير التنفيذى للشركة العربية للطاقة المتجددة بالهيئة العربية للتصنيع المهندسة غادة الجندى   ، توضح تفاصيل إنشاء محطة طاقة شمسية بمقاطعة تورورو بدولة أوغندا .مشيرة على أن هذه المحطة تأتي في إطار حرص مصر على دعم العلاقات مع أشقائها بدول حوض النيل .و قالت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الحياة اليوم” ، إن محطة طاقة شمسية بمقاطعة تورورو ، هدية من جمهورية مصر العربية إلى جمهورية اوغندا .و ذكرت أن الدراسات استغرقت 3 أشهر ، لكشف طرق تثبيت المحطة ، طبقًا للتربة المقام عليها المحطة ، و عمليات البناء و التنفيذ استغرقت 5 أشهر ، رغم أزمة كورونا ، و موسم الأمطار .و واصلت : “جارى الربط على الشبكة ، و المحطة جاهزة للإنتاج ، و ستغطى عدد كبير من القرى ، و ستشكل فارق كبير بالنسبة لهم” .و أنشأت الهيئة العربية للتصنيع محطة طاقة شمسية بمقاطعة تورورو بدولة أوغندا ، و ذلك في إطار حرص مصر على دعم العلاقات مع أشقائها بدول حوض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com