fbpx
اخبارصحة

الوضع الوبائى لفيروس كورونا المستجد في مصر خلال الموجة الرابعة

ر.ر

الوضع الوبائى لفيروس كورونا المستجد في مصر خلال الموجة الرابعة

كشف الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة والسكان، عن الوضع الوبائى لفيروس كورونا المستجد في مصر خلال الموجة الرابعة للجائحة.
وقال عبدالغفار لـ “الدستور” إن مصر في المنطقة الآمنة، حيث نشهد انخفاضًا في الحالات المترددة على المستشفيات مقارنة بالموجات السابقة لجائحة كورونا، لافتًا إلى أن نسبة إشغال الأسرّة العادية بكافة المستشفيات على مستوى الجمهورية بلغت نحو 17%، في حين بلغت نسب إشغال العناية المركزة 55%، كما بلغت نسب إشغال أجهزة التنفس الصناعي نحو 38%.
قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن مصر لم تصل إلى ذروة الموجة الرابعة حتى الآن، مناشداً المواطنين الحصول على لقاح كورونا من أجل تحصين أنفسهم والمجتمع، بالإضافة إلى اتباع الإجراءات الاحترازية واتداء الكمامات والتباعد الاجتماعى. وأضاف “عبد الغفار”، خلال اتصال هاتفى ببرنامج “الحياة اليوم”، الذى يقدمه الإعلامى محمد مصطفى شردى  عبر قناة “الحياة”، أن كل من تجاوز فترة السماح بتلقى الجرعة الثانية من لقاح كورونا سيسمح له بتناول تلك الجرعة بناء على رسالة نصية تصله من الوزارة. وأشار “متحدث الصحة”، إلى أنه رغم زيادة أعداد الإصابة بمتحور “أوميكرون”، في عدد من الدول حول العالم، إلى أن نسب دخول المستشفيات والعناية المركزة من المصابين أقل من نسب المصابين بـ”دلتا”.
ضرورة التزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية المأخوذ بها عالميا، وارتداء الكمامة الطبية، إلى جانب الابتعاد عن أماكن التجمعات، والاهتمام ببرنامج غذائي صحي ومتكامل لتقوية المناعة، معقبة: “السلاح الوحيد للتصدي للفيروس فى هذا التوقيت يتمثل فى تلقى اللقاح واتباع الإجراءات الاحترازية”. وناشدت عضو صحة النواب جميع المواطنين بالإسراع لتلقي لقاح كورونا، لأنه بمثابة خط الدفاع الأول لحماية الإنسان من الإصابة بالفيروس اللعين ومتحوراته، معربة عن تمنيها بضرورة التعامل مع نزلات البرد والانفلونزا على أنها أعراض اشتباه بكورونا، بحيث يقوم المريض بعزل نفسه عن باقي أفراد أسرته، وعدم تبادل الأدوات الشخصية، منعا لحدوث أي مضاعفات، والتي قد تتسبب في نقل العدوى بين المواطنين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com