fbpx
اخبارتحقيقاترياضة

تفاصيل حرب عالمية ثالثة يجهزها الرئيس الأمريكي القادم

متابعة : كارولين سمعان

تزايدت توقعات تخطيط الرئيس الأمريكي القادم، لشن حرب عالمية ثالثة على منافسي الولايات المتحدة بالمنطقة وخاصة روسيا، كوريا الشمالية، الصين، أو أي دولة أخرى تملك سلاحا نوويا.

خطر متزايد
أكد موقع جلوبال ريسرش الكندي، أن خطر اندلاع حرب عالمية ثالثة بفعل أمريكي يتزايد بمرور الوقت، وخاصة بعد قصف مواقع للجيش السوري، السبت الماضي، ما أسفر عن مقتل العشرات من الجنود، وقالت أمريكا إنه تم عن طريق الخطأ، وهو أمر ربما يتكرر مع روسيا فيتصاعد إلى مواجهة عسكرية بين القوتين الأكبر في العالم، اللتان تملكان 93% من الأسلحة النووية في العالم.

بروفات عسكرية
وعلى الرغم من حرص الإعلام الأمريكي التعتيم على خطر تصاعد الحرب، إلا أن القوات الأمريكية تنفذ بروفات عسكرية شبه يومية على الحدود الروسية مع أوروبا الشرقية، وفي المياه القريبة من الصين وشبه الجزيرة الكورية، وهو ما تخفيه وسائل الإعلام عبر إشغال الجماهير بأنباء التهاب كلينتون الرئوي وتصريحات ترامب الوقحة وغيرها من “التفاهات”.

اتجاه حتمي
وفي إحدى كتابات روبرت جيتس، وزير الدفاع الأمريكي السابق، أكد أن أمريكا تسير حتما في اتجاه خوض الحرب، ولكن الخطر الأكبر يكمن في وجود قائمة طويلة جدا من الدول المحتمل خوض حروبا معها أكثر بكثير من قوائم الولايات المتحدة الأمريكية قبل ثمانِ سنوات، فباتت الحملات العسكرية المحتملة تتضمن الصين في بحر الصين الشرقي وروسيا في أوكرانيا ودول البلطيق وسوريا وكوريا الشمالية وإيران والعراق وليبيا.

استعداد الجيش
واعطى «جيتس» لمحة خلال حديثه، عن المناقشات التي تجري داخل أوساط الجيش الأمريكي ومؤسسات السياسة الخارجية، والتي تثبت أن فكرة مشاركة القوات الأمريكية قريبا في عمليات عسكرية واسعة باتت أمرا مفروغا منه ومسلما به داخل تلك الدوائر.
هذا الخبر منقول من : موقع فيتو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com