fbpx
اخبارتحقيقاترياضة

جرجس نبيل يكتب: أعطنى مسرحاً

اعطينى مسرحا بقلم جرجس نبيل مؤسس فريق مسرح كلية سياحة وفنادق بالأقصر وطالب بالكلية من الحقائق التي اريدك أن تعرفها عزيزي القارئ ان شعورك بالوقوف علي خشبة المسرح يختلف تماما بجلوسك امامه لمشاهدة احد العروض او الأعمال المسرحية فرهبة الوقوف علي تلك الخشبة ليس بهينه فهو تلك الفن الهادئ الهادف الذي يستطيع إيصال كثير من القضايا لا تستطيع ايصالها عشرات وربما مئات المقالات والمحاضرات فصدق من قال اعطيني مسرحا اعطيك وطن بلا عنف أعطيك شعبا راقي يختار من الكلمات افضلها ومن الالفاظ احسنها فالمسرح هو الفن الابداعي القادر على اخراج طاقات ايجابية لكل الافراد فيكونون اكفاء لبناء انفسهم ومجتمعهم ولذا يجب علي كل ولي امر وكل مسئول أن يكتشف طاقات ابنائه ولذلك سيكون مقالنا الأول بعنوان اكتشف حتي يكتشف كل منا نفسه وذاته وذلك من خلال الآتي :-

1) اسال نفسك هل تحب المسرح ؟ هل تشعر بسعادة عند مشاهدة الأعمال المسرحية ؟ هل لك تعليقات علي ادوارهم ؟ هل تقوم بتقليد او تمثيل ادوار اي منهم ؟ فاذ كانت اجابتك بالايجاب و نعم فذلك يعني ان لديك بذور للموهبة فنميها لا تترد ولا تتاخر في ذلك فالموهبة موجود ومعك مولودة انما تحتاج من يكتشفها وينميها لذا النقطة الثانية وقتك فيما تقضية.

2) فيما تقضي وقت فراغك لكل منا اعمالا ومهام في حياته او دراسته ولا شك اننا نحتاج من وقت لاخر لقضاء وقتا يضيف للحياة جمالا علي جمالها وقتا للترويح النفسي فلا نكون كالوتر الذي قطع لعدم رخيه وهنا سؤالي فيما تقضي هذا الوقت اتستمع لعمل مسرحي هادف ؟ اتقرا احد الروايات اتقوم بتقمص احد الادوار أتشارك او شاركت في اي عمل بالمدرسة او الكلية .

3) اسمع لمختصين في مجالك اذا كنت مريض فتذهب للطبيب واذا كنت تهوي الدراسة فانك تستمر بها ايضا اذا كان لديك موهبة فالمختصين يمكنهم اكتشافك بعد اكتشفك لذاتك فصدق المثل القائل اعطي العيش لخبازه فانت فقط لا تترد اذهب لمسئول مسرح او لمعاهد المسرح وبادر عن نفسك فلا تنتظر الفرصة بل اصنعها كثيرا ممن صنعوا التاريخ سمعوا لتشجيع من اهلهم وذويهم وانت ايضا الا تسمع ذلك من اهلك اسرتك ان لديك حس فني وأرجو ان سمعت العكس الا تتأثر فقد يكون دور الاسر وموقفها المازح علي سبيل الفكاهة معك سبب بدفن موهبتك للأبد فان كان راي للبناء فليكن وان كان العكس فليغادر عقلك فور وصوله .

4) ايضا لاكتشاف موهبتك اجلس مع ذاتك وفكر
بتلك الموهبة هل فعلا شعور ورغبة موجود لديك وتهوي ذلك وخذ القرار فلا تؤجل فالتاجيل افة النجاح.

5) حقيقة ان تفوقك في الدراسة وفي الأنشطة الطلابية المختلفة قد يعني انك مختلف ونلخص ما قلنا تشجيع اهلك وقتك فيما تقضي الذي يحب شي يحب دائما الاستمتاع به والقراءة عنه وان كنت بين اصدقائك معروف بالشجاعة والجراة لديك قدرة علي جذب الاخرين اليك وجذب انتباهم وايضا توصيل كثير من الرسايل بصورة غير لفظية فاذن انت موهوب فانطلق لسلم الفن والمسرح واستثمر تلك الموهبة ونميها ولا تكن كصاحب الوزنة التي دفنها دون ان يستثمرها مفضلا الراحة المزيفة والوقتية . اشكر لكم متابعتكم نلتقي بالعدد الجديد افتح الستارة والله الموفق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com