fbpx
اخبارتحقيقاترياضة

رئيس الوزراء التركي يتطاول على مصر ويجدد دعمه للإخوان

متابعه : كارولين سمعان

هاجم رئيس الوزراء التركي بن على يلدريم، النظام المصري زاعما أن الشعب المصري يعاني تحت حكم الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأن هناك نزيف دماء مستمر، مؤكدا أن بلاده لم تتراجع عن موقفها الرافض ما سماه الانقلاب على نظام جماعة الإخوان في مصر.

وقال “يلدريم” في حوار مع صحيفة الشرق القطرية: “بالنسبة للشعبين المصري والتركي لا توجد أية مشكلة بينهما ولن تكون، ولهذا نحن كشعبين نرغب بتطبيع العلاقات، والإساءة للعلاقات سابقا معروفة، حيث كان هناك انقلاب على حكومة منتخبة حيث تمت إزالتها، والحكومة الموجودة في مصر حاليا هي حكومة انقلابية، وهذا من أهم أسباب الأضرار بالعلاقات، ولكن لا داعي أن نقف عند ذلك طويلا، ومن غير الممكن أن نقف ضد رغبات الشعب المصري، وهو من يقرر مصيره على أكمل وجه، ونحن لا نستطيع أن نقرر باسمه بحسب قوله.

وأضاف رئيس الوزراء التركي: “من ناحية المبدأ نرى أن قوة الإرادة الوطنية هي في الانتخاب من خلال الشعب، ولكن هناك الآن أمرا واقعا ولا نستطيع أن نتغاضى عنه، ويمكننا أن ندشن علاقتنا في الكثير من المجالات ومنها التجارة والنقل والسياحة، ويمكن أن تكون هناك زيارات بين البلدين”.

وزعم يلدريم، أن الشعب المصري يعاني ويفقد حياته في ظل النظام الحالي، مؤكدا عدم تراجع بلاده عن موقفها من رفض الانقلاب، قائلا: نحن نريد الحل، ليس في هذا تراجع، نحن نريد إنهاء هذه الأزمة، وأن تتوقف معاناة الشعب المصري وأن يتوقف فقدان الناس لحياتهم».

واستمر في مزاعمه قائلا: «وظيفة المسلم أن يقوم بأعمال تفيد المسلمين، وأن يوقف نزف الدماء وهذا ما نريد القيام به، بحيث نعمل مع إخواننا معا لتحقيق ذلك، بما فيه صالح المنطقة كلها، ومن هنا عندما نقول: هناك تراجع في الموقف التركي من مصر فهذا غير عادل».
هذا الخبر منقول من : موقع فيتو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com