fbpx
اخباررياضةمنوعات

رامى ممدوح يكتب: الصداقة دوت كوم

كبسولة تربوية

نهنئكم بمناسبة الأعياد والمناسبات الكثيرة الدينية والوطنية كعيد القيامة والعمال وبدء شهر رمضان الكريم اعادها الله بالخير والبركة علينا جميعا . كثيرا ما كنا نسمع أمثال شعبية مثل الرفيق قبل الطريق أو الجار قبل الدار أو الصديق مرآه لصديقه ….تلك العبارات تحوي الكثير من المعاني وتوضح أهمية أختيار الصديق وفي هذا الأمر سيكون مقالي الجديد التي اتخذ اسم الصداقة دوت كوم حيث هذه الفترات قد يكون تغير مفهوم الصداقة ودعونا نبدا بمفهوم الصداقة وجاءت من الصدق أو المصداقية وهما أهم صفتي لاي صداقة وهناك فرق بين الصديق والزميل فاختر لك الف زميل وصديق واحد قد يغنيك ولكن هل الصديق هو مجرد انسان يلهو معك أو رفيق في خروجاتك تضحكه أو يضحك هل الصداقة مجرد تعليقات واعجابات علي صفحات التواصل لذا اسمحولي ان نتحدث عن حروف كلمة صديق وصفاته منها ‘‘‘ وكيف يجب أن تكون الصداقة ‘‘‘واخيرا معادلات حياتية اولا : صفات الصديق من حروف الكلمة نفسها حرف ‘‘‘ص‘‘‘ صادق فعلا وقولا لا يخفي باقواله ما يحفظه قلبه . حرف د داعم لك في كل خير ودالك عليه ودود ودائم الدعم بشتي الصور حرف الياء يقظ وواعي ينصحك ويرشدك لا يوافقك بشئ خطأ حتي وان اسعدك لحظات فما اكثر الامور التي تسعدنا لحظات وتتعبنا سنوات واخير حرف القاف ق قنوع الشخصية وقادر علي اتخاذ القرارات لا يتردد فالشخص المتردد والمتذبذب في قرارته متعب جدا . ثانيا كيف يجب أن يكون الصديق ؟ 1- محبا ومتضعا :- فالكل ينفر من الشخص المغرور المتحدث عن نفسه كثيرا فقبل أن تفكر أن يكون لديك اصدقاء كن أنت صديق للناس بمحبتك واتضاعك فالمغرور كالطائر كلما ارتفع وتكبر

Ramy Mamdouh

قل في اعين الناس واختفي فالصديق الحقيقي مملوء بالحب والاتضاع والمحبة تعني الاحتمال والعون والنصيحة والمساعدة والدعم .
2)هو من يعزز علاقتك بربنا ويخطو معك للسماء .
3) الصديق هو من يسال عنك في غيابك هو من يكون أول من يقف جنبك في فرحك او كربك ويدمع قلبه قبل عينه في تعبك او ضيقتك.
4) الصديق هو من يعطي قبل أن تساله هو من يدعمك حتي تنجح ويفرح بنجاحك لا يحقد أو يحسد.
5) الصديق هو من يتعاون معك لتخطو للامام ليس من
يعرقل خطواتك هو من يضع امامك حلول لكل مشكلة وليس مشكلة لكل حل .
7) الصديق هو من يحفظ سرك هو من تجلس معه مهموما وترحل والسرور يغمرك .

😎

الصديق الحق صاحب رؤية وفكر عميق في دعم صدقتكم وفي حياته .
9) الصديق الحقيقي من يبحث عن حجج ليحادثك ولا ينتظر لظروف أو يقدم حجج لانشغاله .
10) الصديق الحقيقي هو الاخ والسند هو العقل المفكر والقلب النابض بالحب الصديق من تختلف معه لا عليه نعم يوجد اختلاف وانما لا يصل لخلاف .
ثالثا معادلات عن الصداقة
خروجات+ صداقة نت – صدق = تسلية
صديق حق xحياتك= ابتسامة علي وجهك
حب+بذل+عتاب =صداقة العمر
هذه كلمات قد نكون نعلمها والبعض يعيشها انما انهض بها اذانكم للتذكرة في ظل ما نراعاه من مفاهيم واشكال غير واقعية للصداقة وفقنا الله للصديق الصالح ومتعنا بالحب والحياة والي امل بلقاء جديد لا تحرموني من صلواتكم ودعواتكم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com