fbpx
اخباررياضةمنوعات

رياح محملة بأتربة الإثنين تصل لحد العاصفة الترابية

أكد محمد العفيفي، خبير الأرصاد والتحاليل الجوية، أنه اعتبارا من مساء اليوم تبدأ أول موجة خماسينية ترتفع فيها درجات الحرارة وتنشط الرياح الجنوبية الغربية المثيرة للرمال والأتربة على القطاع الغربي المصري وتحديداً على السلوم والظهير الصحراوي لمطروح وواحات سيوة والبحرية والفرافرة والوادي الجديد.
وأضاف العفيفي، في تصريحات خاصة لفيتو، أنه بدءا من منتصف الليل تصل الرياح الخماسينية إلى مدن الصعيد خاصة المنيا وأسيوط وسوهاج.
وأشار إلى أن غدا تصل الرياح المثيرة للرمال والأتربة إلى مدن القاهرة والجيزة والفيوم وقد تصل إلى حد العاصفة الترابية على بني سويف وأجزاء من الفيوم، ثم تمتد إلى مدن الدلتا والقناة تصل إلى الإسكندرية بشكل أخف. وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس، غدا الإثنين، وتوقعت أن يكون الطقس معتدلا نهارًا شديد البرودة ليلًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، مع سقوط أمطار خفيفة ورياح مثيرة للأترية.
كما توقعت أن يكون الطقس لطيفا نهارًا شديد البرودة ليلًا على جنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر والرياح نشطة تؤدي إلى اضطراب الملاحة بخليج السويس.
وأوضحت الهيئة أن الطقس سيكون مائلا للحرارة نهارا شديد البرودة ليلا على جنوب وشمال الصعيد مع سقوط أمطار خفيفة ورياح مثيرة للأتربة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com