fbpx
اخبارتحقيقاترياضة

صور| 7 خطوات تساعدك على حماية خصوصيتك بـ فيس بوك

متابعه : كارولين سمعان

غالبية مستخدمي شبكة التواصل الاجتماعي فيس بوك ينتابهم هاجس اختراق خصوصيتهم بسبب استخدام الموقع، ولكن هناك مجموعة من الخطوات يمكنك اتباعها لتحمي خصوصيتك، نستعرضها على النحو التالي:
1- التحقق من الخصوصية:
تتضمن ميزة “التحقق من الخصوصية” ثلاث خطوات سريعة لمساعدتك في التأكد أن من ترغب بهم من الأشخاص بإمكانهم رؤية منشوراتك والمحتوى الخاص بك.
ويمكنك مراجعة قائمة الأشخاص الذين ترسل منشوراتك إليهم والتطبيقات التي تستخدمها، والاطلاع على خصوصية معلوماتك المهمة على حسابك الشخصي.
تتوفر ميزة “التحقق من الخصوصية” بشكل دائم من خلال اختصارات الخصوصية الخاصة بك على الشاشة، فقط اضغط على رمز القفل في الزاوية اليمنى أعلى الشاشة.


2- التحقق من الأمان:
ميزة “التحقق من الأمان” متاحة لنسخة الأجهزة المكتبية وسيتم إتاحتها قريبا لنسخة الموبايل، وهي أداة تساعد الناس على تفقد بعض الضوابط الأمنية المتاحة لحساباتهم بسرعة وسهولة.
لكن، بالتأكيد يمكن الوصول إلى هذه الضوابط في أي وقت من خلال إعدادات الأمان. باستخدام “التحقق من الأمان”، يمكنك اتخاذ إجراءات مثل: الخروج من حسابك على الأجهزة غير المستخدمة، والحصول على تنبيهات تسجيل الدخول، واستخدام كلمات مرور قوية.
خلال الأسابيع القليلة القادمة، سترى تذكيراً في الجزء العلوي من “آخر الأخبار”، انقر على زر “ابدأ” واتبع التعليمات.

3- تشغيل الموافقات على تسجيل الدخول:
إذا رغب المستخدمون بالقيام بتغيير واحد يمنحهم أقصى قدر من الأمان لحسابهم، فعليهم استخدام هذه الميزة.
وتستخدم ميزة الموافقات على تسجيل الدخول عامل التوثيق الثنائي أو “2FA”، وهي توفر طبقة حماية أمنية إضافية عند تسجيل الدخول من جهاز جديد.
سوف يرسل فيسبوك إشعار أو بريد الإلكتروني مع رمز خاص يستخدم لإكمال عملية تسجيل الدخول.
ويمكنك تفعيلها بالنقر على “المزيد”، ثم “الإعدادات”، ومن هناك حدّد إعدادات الأمان، واضغط على المربع “الموافقات على تسجيل الدخول”.

4- تحديد جهات الاتصال الموثوق بها لديك:
يمكنك اختيار أحد الأصدقاء للاستعانة به عند نسيان كلمة المرور، وفي المرة القادمة عندما لا تتمكن من الدخول إلى حسابك، ستتلقى جهات الاتصال الموثوقة لديك رموزاً أمنية خاصة تستخدم لمرة واحدة من فيس بوك، ويمكنك عند ذلك الاتصال بأصدقائك للحصول على هذه الرموز الأمنية واستخدامها معاً لاستعادة إمكانية الدخول إلى حسابك.
يمكنك القيام بذلك من خلال “إعدادات الأمان”، ثم انقر على “جهات الاتصال الموثوق بها لديك” واختر 3 إلى 5 أصدقاء ممّن يمكنك اللجوء إليهم عند مواجهة المصاعب.

5- تحكم في المعلومات التي تعرفها عنك التطبيقات:
غالبية التطبيقات نقوم بالتسجيل بها عبر حساباتنا على فيس بوك، وتوجد طريقة سريعة تتيح لك التحكم في البيانات التي نسمح للتطبيقات باستغلالها أو الاطلاع عليها.
يمكنك القيام بذلك من خلال النقر على “تعديل المعلومات التي تقدمها”، وستظهر لك قائمة بجميع المعلومات الشخصية التي يطلبها التطبيق منك، فيمكنك تفعيل أو إلغاء مشاركة كل من هذه المعلومات، مما يتيح لك التحكم بما تشاركه مع التطبيق.

6- تحقّق باستمرار من التطبيقات المتصلة بحسابك على فيس بوك:
إذا كنت تقوم بتسجيل دخولك إلى التطبيقات باستخدام حسابك على فيسبوك، يجب أن تقوم بالتحقق باستمرار من التطبيقات المتصلة بحسابك إذ يساعد ذلك على ضمان اتصالك بتطبيقات موثوقة، تستخدمها دائماً.
ليس عليك سوى زيارة قسم “إعدادات التطبيقات” لمراجعة جميع التطبيقات المتصلة بحسابك.

7- تعرّف على سجل نشاطاتك على فيس بوك

سجل نشاطاتك يتضمن كافة نشاطاتك على فيس بوك وفق تسلسلها الزمني. ويمكن أن يشمل ذلك المشاركات التي أبديت إعجابك بها، ومشاركات أخرى قمت بالتعليق عليها، وطلبات صداقة كنت قد قبلتها، أو تسجيلات دخول في أماكن محددة أو صور تمت الإشارة إليك فيها… إلخ.
فقط قم بزيارة صفحتك الشخصية على فيس بوك وانقر على “عرض سجل النشاطات” في الركن الأيمن أسفل صورة الغلاف.

هذا الخبر منقول من : دوت مصر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com