fbpx
اخبارتحقيقاترياضة

ضربات استباقية من الداخلية للخلايا الارهابية تحبط سلسلة انفجارات

يعكف جهاز الأمن الوطنى بوزارة الداخلية بجمع المعلومات عن مخططات الجماعات الارهابية والتى تستهدف الدولة المصرية وعرقلة مسيرة التنمية، فخلال الفترة الماضية نجحت وزارة الداخلية فى إحباط عدد كبير من العمليات الارهابية وضبط القائمين عليها.

من ناحية اخرى اثبتت لنا قوات الشرطة المصرية فى عدد من المناسبات جاهزيتها لاى عمل ارهابى طارئ، حيث أحبطت القوات اكثر من مره استهدافها من قبل العناصر الارهابية سواء بعبوات متفجرة او هجوم مسلح.

– جاهزية القوات تحبط هجوما على كمين عيون موسى

نجحت قوات الأمن صباح اليوم فى إحباط هجوم إرهابي إستهدف كمين عيون موسى الأمنى وتمكنت بحرفية من التصدى للعناصر الإرهابية المسلحة بعدما حاولت تلك العناصر الإرهابية فى الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة إستهداف نقطة التفتيش الأمنى بعيون موسى، إلا أن يقظة وتجهيزات القوة قد حالت دون ذلك وبادرت بالتعامل على الفور مع العناصر الإرهابية وتبادل إطلاق النيران معهم ، مما أسفر عن مقتل إثنين من المنفذين عثر بحوزة أحدهم على حزام ناسف كان معدًا لإستهداف قوة نقطة التفتيش، وتمكنت قوات الحماية المدنية وخبراء المفرقعات من التعامل معه وإبطال مفعوله. 

دفعت القوات بالتعزيزات الأمنية والدعم اللوجستى اللازم لموقع الكمين وفرض سيطرة أمنية محكمة بالمنطقة المحيطة والقيام بعمليات حصار وتمشيط واسعة لضبط باقى العناصر الإرهابية الهاربة .

– إحباط مخطط لحسم ومقتل ٦ من عناصرها بالقليوبية

وفى واحده من ضربات الداخلية الاستباقية الناجحة أحبطت وزارة الداخلية امس مخطط عناصر حركة حسم الارهابية بتنفيذ عدد من العمليات العدائية وتمكنت من قتل ٦ عناصر فى تبادل لاطلاق النار. 

توافرت معلومات لقطاع الأمن الوطنى تفيد صدور تكليفات لعناصر المجموعات المسلحة التابعة للجماعة لتنفيذ سلسلة من العمليات العدائية تزامنًا مع الدعوات التى تطلقها المنابر الإعلامية الإخوانية خلال الفترة الحالية لإحداث حالة من الفوضى. 

رصدت عمليات المتابعة إتخاذ مجموعة من عناصر حركة حسم الإرهابية أحد المبانى الملحقة بمزرعة بمحافظة القليوبية وكرًا لاطلاق وتنفيذ مخططهم الإرهابى حيث تم مداهمة الوكر وتبادل إطلاق النار مع العناصر الإرهابية والذى أسفر عن مصرع 6 منهم وعثر بحوزتهم على ( عدد 2 بندقية آلية عيار 7.62× 39 – 3 خزينة بندقية آلية – طبنجة 9 مم – بندقية خرطوش – العديد من الطلقات مختلفة الأعيرة – كمية من المواد المتفجرة وأدوات تصنيع العبوات الناسفة ) .

تم إتخاذ الإجراءات القانونية وتوالى نيابة أمن الدولة العليا مباشرة التحقيقات .

– توجيه ضربة استباقية لخلية ارهابية بالعريش
كما وجهت امس ايضا وزارة الداخلية ضربة استباقية لعدد من العناصر الارهابية والتى كانت تخطط لعمل عدد من العمليات العدائية ضد الدولة وتمكنت الأجهزة الامنية من القضاء على خلية إرهابية، ومقتل 11 من عناصرها في منطقة أبو عيطة بالعريش.

وردت معلومات لقطاع الأمن الوطنى، تفيد بتمركز مجموعة من العناصر الإرهابية داخل أحد المبانى بمنطقة أبو عيطة بالعريش، واستعدادهم لتنفيذ بعض العمليات الإرهابية فى العديد من المناطق الحيوية وتمركزات القوات المسلحة والشرطة.

باستهداف قوات الأمن لهم، حدث تبادل لإطلاق النيران معهم، استمر لفترة، وأسفر عن مصرعهم، والعثور بحوزتهم على “2 بندقية آلية– 3 بندقية FN 2 – بندقية خرطوش – 2 عبوة متفجرة – 2 حزام ناسف”.

اتخذت الإجراءات القانونية، فيما توالي نيابة أمن الدولة العليا مباشرة التحقيقات. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com