fbpx
اخبارمنوعات

عونى سيف : طريق العودة قصة قصيرة مترجمة

طريق العودة

 ترجمة / عونى سيف ، القاهرة.
اخذتنى المغامرة بعيدًا إلى الشرق ، إلى مدينة لم أزرها من قبل، هناك رأيت تمثالاً . في البداية تم بناء المدينة في السماء ، وهي مثبتة في مكانها بمئات من السلاسل الحديدية التي يزيد عرضها عن إطارات الدراجات. بعد أن ضربت حرب المدينة الطافية ، انهارت وسقطت على الأرض. كان ذلك قبل عقود ، والآن حيث تم سقوط المدينة تكونت قرية صغيرة بها تمثال غريب ، كان لامرأة ، جسدها مطوي وهي تنظر إلى السماء وإحدى يديها ممدودة. اليد الأخرى تمسك قلادة حول عنقها ، وأصابعها متشبثة بالقلادة. لقد كان نحتًا مثيرًا حتى من مسافة بعيدة لأنه بدا كما لو أن شيئًا ما كان يعيقه عن الأرض. عن قرب ، لاحظت الملامح على وجه المرأة. الخوف واليأس والدموع كلها تتدفق من قطعة فنية نابضة بالحياة. القطعة حقا خلابة. الموقع ، والتعبير ، كلها مثالية لتتناسب مع أولئك الذين ماتوا عندما سقطت المدينة. ذكرى قاتمة. عندما حدقت في مزيد من التفاصيل ، أصبح الأمر غريبًا. لم أعد أرغب في النظر إليه بعد الآن ، كنوع من التجميد قبل الوفاة ، ألوان النحات والاهتمام بالتفاصيل منقطعة النظير. ابتعدت عن تعبيرات المرأة ،و تفحصت ملابسها ، بطريقة ما تستحوذ على العقل بنفس درجة وجهها. بدت تنورتها الخضراء وكأنها قماش مثبت بسلك أو خيوط. كان القماش رقيقًا وكان بإمكاني الرؤية من خلاله . كانت الملابس تبحر في الريح المفترضة وكانت كل قطعة قماش تحت نفس المستوى الذي لا يوصف من الدقة من قبل الفنان ، لقد كانت قطعة فنية جيدة بشكل عام ، جعلتني أشعر بالحزن لسقوط المدينة التي كانت ذات يوم تطفو فوق المنطقة . نظرت إلى وجه المرأة ، غير قادر على التحكم فى قشعريرة جسدى حينها. عكست الدموع على وجهها ضوء الشمس ، ربما من الزجاج أو البلاستيك. كانت عيناها أيضًا معقدتين و غامضتين ، تظهر كلما نظرت إلى المزيد من الأوعية الدموية والأوردة التي استطعت رؤيتها ، لوح جيك لي من على بعد مبنيين. كان شريكى في رحلتي وكان دوره تأمين الطعام لخطتي التالية. لم أكن احب الشوفان الذي أشاد به بشدة باعتباره طعامًا متنقلًا، يصلح للرحلات. أبعدت نفسي عن التمثال ورأيت لافتة تشير إلى ذلك على الأرجح. نظرت إليها ، مكتوب عليها عنوان المنحوتة ” الثانية الأخيرة ” . أردت على الأقل معرفة اسم الفنان الذي صنع مثل هذا التمثال ولكن لم يكن واضحًا على اللافتة ، لذلك قرأت الوصف على أمل العثور على اسمه. “هذا أحد سكان المدينة العائمة عندما سقطت . كانت عالمة كرونو رائدة قامت بإجراء تجارب داخل المختبرات في المدينة العائمة.
عندما تعرضت للهجوم ، كانت يلين واحدة من العديد من الذين سقطوا من على الحافة ، لكنها الوحيدة التى سقطت على قيد الحياة حتى يومنا هذا. كان حول رقبتها أحد الاختراعات الأخيرة لمختبر الكرونو ، وهي طريقة لإيقاف الوقت لمرتديها. عندما سقطت ، تمكنت من تفعيلها في اللحظة التي سبقت ارتطامها بالأرض “. تعرف عليها علماء آخرون نجوا وما يجب أن يحدث. قالوا إنه على الرغم من توقف وقتها ، إلا أنها ستحتفظ بنفس الملامح التى سيطرت عليها عندما سقطت في البداية. وبحساب مقدار السرعة المطلوبة مع المسافة التي كانت عليها من الأرض ، اعتبر العلماء أنه من المستحيل إنقاذها.
قامت الباحثة الرئيسية في المشروع – يلين كلودولف – بتنشيط القلادة لفترة غير معروفة من الوقت. بمجرد انتهاء هذا الوقت المخصص ، ستستأنف سقوطها وتموت. حتى يأتي ذلك اليوم ، تطفو هنا إلى الأبد محبوسة في اللحظات التي سبقت وفاتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com