fbpx
اخبارتحقيقاترياضة

غدا.. البابا تواضروس يفتتح دير الأنبا أنطونيوس بالأردن

متابعه : كارولين سمعان

يفتتح البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، غداً الأحد، دير الأنبا أنطونيوس الكبير للأقباط الارثوذكس، بمحافظة مادبا جنوبي العاصمة الأردنية عمان، وذلك ضمن برنامج زيارته للأردن التى بدأت صباح اليوم السبت، وهي الزيارة الأولي للأردن منذ جلوسه على الكرسي البابوي في 2012، والتى تأتي بدعوة من الملك الأردني عبد الله الثاني.
وكان البابا شنودة الثالث، وضع حجر الأساس لدير الأنبا أنطونيوس في عام 2005 خلال زيارته الأولى والوحيدة للمملكة طوال جلوسه على الكرسي البابوي الذي امتد من 1971 وحتى 2012.
يذكر أنه كان في استقبال البابا تواضروس لدى وصوله الصاله الملكيه بمطار الملكه علياء بالعاصمة الأردنية عمان، كل من: الأمير غازي بن حمد، ممثل الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، ولينا عناب وزيرة السياحه الأردنيه، وعبد الرازق عربيات مدير هيئة تنشيط السياحه، ومحافظ العاصمه خالد أبوزيد، وعقل البلتاجي أمين عمان الكبرى، فضلاً عن الأنبا أنطونيوس، مطران القدس، وكهنة كنيسة العذراء ومارجرجس بعمان.
ويرافق البابا في الزيارة وفد كنسي يتكون من الأنبا إيلاريون الأسقف العام، والأنبا هرمينا، الأسقف العام، والقس أنجلوس إسحق والقس أمونيوس عادل، من سكرتارية البابا.
هذا الخبر منقول من : الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com