fbpx
اخبارصحة

مستشار رئيس الجمهورية : الدولة تتابع بدقة ولا يوجد تطور خطير في حالات كورونا 

متابعة : حنين رمضان

مستشار رئيس الجمهورية : الدولة تتابع بدقة ولا يوجد تطور خطير في حالات كورونا 

مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة و الوقاية الدكتور محمد عوض تاج الدين : إن الدولة تتابع بدقة كل متحورات فيروس كورونا المرصودة والمتوقعة بصرف النظر عن المسميات، موضحًا أنها ترى انعكاس تلك التحورات على شدة الحالات وعددها ودخولها المستشفيات.

ونفى تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الأحد، وجود تطور خطير أو كبير في نوعية حالات كورونا أو عددها أو شدتها، له علاقة بالتحوارات الجديدة المرصودة للفيروس.

وأضاف أن الوزارة تتعامل مع حالات تكاد تكون متشابهة، متابعًا: «في النهاية المسمى وقيمة أي متحور أو متغير يكون بانعكاسه على الوباء وعدد الحالات وشدتها والعلاج المستخدم».

وأشار مستشار الرئيس للصحة، إلى أنه لا يوجد اختناق أو زيادة في عدد الحالات داخل غرف العناية المركزة أو أجهزة التنفس الصناعي، لافتًا إلى أن الأمور تحت السيطرة وخاصة مع توافر الأدوية والمستلزمات والأكسجين.

ونفى تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الأحد، وجود تطور خطير أو كبير في نوعية حالات كورونا أو عددها أو شدتها، له علاقة بالتحوارات الجديدة المرصودة للفيروس.وأضاف أن الوزارة تتعامل مع حالات تكاد تكون متشابهة، متابعًا: «في النهاية المسمى وقيمة أي متحور أو متغير يكون بانعكاسه على الوباء وعدد الحالات وشدتها والعلاج المستخدم».وأشار مستشار الرئيس للصحة، إلى أنه لا يوجد اختناق أو زيادة في عدد الحالات داخل غرف العناية المركزة أو أجهزة التنفس الصناعي، لافتًا إلى أن الأمور تحت السيطرة وخاصة مع توافر الأدوية والمستلزمات والأكسجين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com