fbpx
اخبارتحقيقاترياضة

مقتل القمص سمعان شحاته على يد إرهابى بمدينة السلام بالقاهرة

مقتل القمص سمعان شحاته رزق الله من بنى سويف على يد أحد الإرهابيين أثناء تواجده فى مدينة السلام بالقاهرة وقد عاينت النيابة مكان الجريمة وأمرت بنقل الجثة إلى مشرحة زينهم لبيان سبب الوفاة وصدور تقرير الطب الشرعى

وقد توجة ثروت بخيت المحامى بالنقض  وعضو مجلس النواب وهانى رمسيس المحامى بالنقض الى المشرحة لمتابعة الموقف . فى إنتظار صدور تقرير الطب الشرعى

 

وقد ألقت قوات الأمن القبض على قاتل القمص سمعان شحاتة رزق الله، راعي كنيسة القديس يوليوس بعزبة جرجس بالفشن، والذي ذبحه أثناء خروجه من الكنيسة بمنطقة مدينة السلام بالقاهرة.

وتبين من التحريات أن المتهم رصد المجني عليه أثناء سيره بالسيارة، وأجبره على الوقوف والنزول من السيارة واعتدى عليه بالساطور، على رأسه ورقبته ما أسفر عن وفاته في الحال. وفر هاربًا، بينما تمكنت الشرطة  من إلقاء القبض عليه.

وقال الأنبا إسطفانوس، أسقف ببا والفشن وسمسطا، في تصريحات  إن شخصا قام منذ حوالي ساعة ونصف الساعة بالاعتداء على القمص سمعان شحاتة رزق الله، 50 عاما، راعي كنيسة القديس يوليوس بعزبة جرجس بالفشن، بسنجة في الرأس والرقبة والبطن مما أسفر عن استشهاده، وذلك أثناء وجوده بمدينة السلام بالقاهرة.

تاريخ رسامة القمص سمعان شحاتة رزق الله 8 فبراير 1998

من الجدير بالذكر أن  القس بيمن والذى كان متواجداً قد أصيب أيضا وهو من كهنة القاهرة .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com