fbpx
اخبارتحقيقاترياضة

مقتل عجوز بالسيدة زينب وحرقها داخل الحمام

أمرت نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية، تحت إشراف المستشار طارق ضياء الدين، المحامي العام للنيابات، حبس عامل أربعة أيام على ذمة التحقيقات، في واقعة اتهامه بقتل سيدة مُسنة وإشعال النيران في جسدها، بمنطقة السيدة زينب.

وقررت النيابة تشريح جثمان السيدة، وإعداد تقرير حول أسباب وملابسات الواقعة، والتصريح بالدفن عقب ذلك، وطلب تحريات المباحث حول الواقعة، والتحفظ على كاميرات المراقبة المحيطة بمكان الواقعة.

وجاءت مناظرة النيابة للجثمان، أن السيدة في العقد السابع من العمر، ومتواجدة في غرفة دورة المياه ملقاة بأرضية الحمام، كما تبين أنها مقيدة ومكبلة اليدين ومربوطة بإيشارب من رقبتها في المرحاض، كما تبين أن النيران اشتعلت في جسدها مما أسفر عن تفحم الجزء السفلي كما تبين تواجد خدوش وكدمات في الرقبة من آثار خنقها بالإيشارب وتبين وفاتها بإسفكسيا الخنق والحروق.

وتبين من تحقيقات النيابة أن الجيران في العقار وجدوا انبعاث دخان من شقة العجوز وهم على علم بتواجدها وعيشها بمفردها فتوجهوا إليها لاستطلاع الأمر، ولكن وجدوا باب الشقة مغلقا ولا يستجيب أحد وبكسر باب الشقة تبين أن السيدة في الحمام وتشتعل النيران في جسدها فتوجهوا لإخماد النيران ولكنها كانت لفظت أنفاسها الأخيرة.

وتبين أن مرتكب الواقعة هو «إبراهيم»، عامل بمحل مكوجي، واعترف أنه كان يمر بضائقة مالية نظرًا لاقتراضه مبلغا ماليا يقدر بـ 15 ألف جنيه من بنك «التنمية الزراعية فرع أبوقرقاص بمحافظة المنيا، بضمان والدة أحد أصدقائه».

وأكد أنه لم يتمكن من سداد قيمة القرض شهريًا كما أنه كان اقترض منها مبلغا ماليا وكانت دائمًا تطالبه بسداده وأنه كان يتردد على مسكنها وعلمه باحتفاظها بمبالغ مالية بمسكنها وإقامتها بمفردها خطط لسرقتها.

وأضاف أنه كان يتردد عليها لتسليمها الملابس، وبدخوله عندها طلب منها إحضار كوب مياه وحال دخولها للمطبخ، تعدى عليها وخنقها بيده محاولا التخلص منها، إلا أنه لم يتمكن من ذلك فأحضر “إيشارب” وخنقها مرة أخرى حتى تأكد من وفاتها.

واعترف المتهم بتكبيل يديها وربط عنقها بمرحاض دورة المياه وأحضر بعض الملابس الخاصة بها ووضعها على الجثة وأضرم النيران بها، وأنه عندما انتهى من كل ذلك استولى على مبلغ 20 ألف جنيه في دولاب غرفة نومها، وتوجه لوالدة صديقه وأعطاها قيمة القرض.

تلقى اللواء نبيل سليم مدير مباحث العاصمة إخطارا من الرائد أحمد سعيد رئيس مباحث قسم شرطة السيدة زينب مفاده بلاغ من شرطة النجدة بنشوب حريق بشقة بعقار.

وبالانتقال والفحص وبعمل التحريات أمكن التوصل أن وراء ارتكاب الواقعة «إبراهيم. م»، 32 سنة، عامل بمحل مكوجي.

وعقب تقنين الإجراءات وبإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن تردده أسفر أحدها عن ضبطه وبمواجهته بالتحريات والمعلومات أيدها واعترف بارتكاب الواقعة، تحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة التحقيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com