fbpx
اخبارمنوعات

ملتقى الهناجر الثقافي يبحث عن روح أكتوبر في الجمهورية الجديدة

حنين رمضان

ملتقى الهناجر الثقافي يبحث عن روح أكتوبر في الجمهورية الجديدة

أقيمت مساء أمس الاول فعاليات ملتقى الهناجر الثقافي بدار الأوبرا المصرية ( بعنوان الجمهورية الجديدة و استلهام روح أكتوبر ) تحت إشراف الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة .

ملتقي

تناول الملتقى مفهوم الجمهورية الجديدة و استلهام روح أكتوبر و ذلك في شهر احتفال حرب أكتوبر المجيدة و ما يربط الحدثين من جهد دولة و آمال و تطلعات شعب .

 

ملتقي

وجهت الكاتبة الدكتورة ناهد عبد الحميد مؤسس و مدير ملتقي الهناجر الثقافي التحية لضيوف الملتقي علي المنصة الاستاذ علي حسن رئيس مجلس إدارة وكالة أنباء الشرق الأوسط ، الدكتور شحاته غريب أستاذ القانون و نائب رئيس جامعة أسيوط ، فضيلة الشيخ الدكتور عمرو الورداني أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية ، الدكتور أحمد الشامي الخبير الاقتصادي ، الدكتور محسن الفحام استاذ إدارة الأزمات بكلية الشرطة.
كما صاحب الملتقي فرقة كنوز و مطرب الاوبرا محمود درويش الذي افتتح الملتقي مع صوته الشجن بأغنية بسم الله أغنية اكتوبر المجيدة .
كما وجهت الدكتورة ناهد التحية لابطال القوات المسلحة من الحضور و الذين حضر بعضهم حرب أكتوبر و حياهم الجمهور بالتصفيق الحار .

ملتقي

ملتقي

تحدث الأستاذ علي حسن رئيس مجلس إدارة وكالة أنباء الشرق الأوسط عن حرب الاستنزاف التي تلت الهزيمة في ١٩٦٧ و كانت بمثابة تدريب الجنود و اعلان أننا لن نترك أرضنا لتأتي حرب أكتوبر ب اليقين ، جنود مصر الشجعان علي الجبهة و الشعب و الحكومه من خلفهم يرفعون شعار لا صوت يعلو فوق صوت المعركة حيث لم تسجل اقسام الشرطه في أيام الحرب اي حالة جريمه أو إشكالات ، الجميع يصوب آذانه نحو اخبار المعركة و القلوب تدعي لأبنائها .

ملتقي

استهل فضيلة الشيخ الدكتور عمرو الورداني حديثة برؤية لحرب أكتوبر التي ترتكز علي 6 أضلاع هما قدسية الأرض ، الشهود الحضاري ، الصمود المجتمعي ، العيش المشترك ، الإبداع والابتكار ، إجتماع الإدارة و الإرادة .
كما شبه فضيله الشيخ ملحمة العبور ب غزوة بدر التي أيد الله بنصره الحق و أن العبور هو يوم من ايام الله و فضله علينا .

ملتقي

 

تحدث الدكتور محسن الفحام استاذ إدارة الأزمات بكلية الشرطة عن دور الرئيس السيسي في بناء الجمهورية الجديدة كما كان دور الرئيس الراحل أنور السادات في حرب أكتوبر ، مشيرا أن الرئيس السيسي يخوض الان حرب الإصلاح و البناء بروح مقاتل .

ملتقي

 

كما شارك الحضور بارائهم و امتزج الحديث مع الاغاني الوطنية التي يقدمها المطرب محمود درويش

ملتقي

 

ملتقي

 

ملتقي

 

ملتقي

 

ملتقي

ملتقي

ملتقي

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com