fbpx
اخبارمنوعات

نقابة الموسيقيين تمنع الغناء علي فلاشة و مطربين الراب ينضمون للنقابة

متابعة : حنين رمضان

نقابة الموسيقيين تمنع الغناء علي فلاشة و مطربين الراب ينضمون للنقابة

أصدرت نقابة الموسيقيين بيانا صحفيا بعدة قرارات استكمالا لمتابعة ملف مطربى المهرجانات ، جاء فيه “استكمالا فى متابعة نقابة المهن الموسيقية و إصرارًا منها على تنفيذ قرارتها بكل حزم قرر الفنان هانى شاكر و مجلس النقابة الآتى

أولا: منع التعامل مع (عفرتو و مروان موسى) حيث إنهما ليس أعضاء و لم يحصلا على تصاريح الغناء وتحذر من التعامل معهما .

ثانيا: منع التعامل مع (ريشا وكوستا) حيث إنهما ليس من أعضاء النقابة و غير مصرح لهما بالغناء وقد خالفا قرار النقابة بمنع الغناء على فلاشة .

ثالثا: منع التعامل مع (محمود معتمد) كونه ليس عضوا بالنقابة و خالف قرار النقابة بمنع الغناء على فلاشة ، و تبلغ كل الجهات بهذا القرار للتعاون و المساعدة  .

و فى سياق متصل  قال علاء عامر المستشار القانوني لنقابة الموسيقيين إن النقابة تدرس تناسب قرار منع الغناء على فلاشة مع مطربي الراب ، خصوصا و أنهم لا يحتاجون لفرقة موسيقية بصحبتهم و إنما يحتاجون لدي جي فقط.

 و أوضح عامر أن قرار منع الفلاشة و الاستعانة بفرقة موسيقية قرار عام و لا يتناسب مع الجميع ، و بالتالي سيتم دراسته مع كل لون من الألوان ليتحقق القرار بما يتناسب مع نوع الفن المقدم .

و كان المطرب أحمد سعد أول ضحايا هذا القرار بعد إحيائه حفلاً بالساحل بطريقة البلاى باك و صاحبه 4 فقط من عازفى الإيقاع ، و قررت النقابة تغريمه 20 ألف جنيه فقط ، و إنذاره بعدم تكرار الغناء على الفلاشة و حال التكرار يتم إحالته لمجلس التأديب .

و أكد الفنان هانى شاكر أن هذا القرار عام و يطبق على جميع من يخالف قرارات النقابة ، و أن النقابة عازمة بكل حزم على المضى فى طريقها نحو إصلاح منظومة الموسيقى والغناء .

فيما صرح منصور هندي رئيس لجنة العمل بنقابة الموسيقيين ، أن مروان موسي و دبل زكش و عفرتو و شاهين و  ويجز و فرقة الصواريخ يخضعون لاختبارات لجنة القيد بنقابة الموسيقيين ، و ذلك لتقنين أوضاعهم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com