fbpx
اخبارمنوعات

نوة الغطاس بدأت مبكرا وتستمر ثلاثة أيام غربية ممطرة . إحذروا الطقس

متابعة سلوى الجزيرى

نوة الغطاس بدأت مبكرا وتستمر ثلاثة أيام غربية ممطرة . إحذروا الطقس

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الاثنين، انخفاضا فى درجات الحرارة ليسود طقس بارد نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للبرودة على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، مائل للبرودة  على جنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء، يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ووسط سيناء وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، وفرص أمطار خفيفة على شمال وجنوب الصعيد.

وتشهد بورسعيد وبورفؤاد سقوط أمطار لليوم الثانى على التوالى وسط سماء ملبدة بالغيوم وانخفاض شديد فى درجات الحرارة، ومن جانبه أعلن  اللواء عبد الحميد عصمت رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظات القناة، رفع درجات الاستعداد، لمواجهة الطقس السيئ، بكافة قطاعات ومناطق الشركة بمحافظات القناة، الثلاثة، ” السويس، والإسماعيلية، وبورسعيد”، وذلك استعدادا لطقس السيئ، وتحسبًا لسقوط أمطار وفقا للبيانات الصادرة من الهيئة العامة الأرصاد الجوية.

وقال اللواء عبد الحميد عصمت، أنه تم مراجعة صيانة طلمبات الكوبوتا للدفع بها إلى المناطق الساخنة، وسيارات شفط المياه، والنافوري، وعربات التدخل السريع والسيارات المدمجة لشفط المياه من المناطق والأماكن التى يمكن أن تشهد تجمعات لمياه الأمطار بالتنسيق مع فرق الطوارئ المتصلة بغرفة العمليات الرئيسية بمحافظات القناة، والتدخل الفورى فى تصريف المياه حال سقوط أمطار أو سيول، مؤكدًا على التنسيق التام بين الشركة، والجهاز التنفيذى بمحافظات القناة الثلاثة، ورؤساء المراكز، والمدن والأحياء، والإسعاف، والدفاع المدنى، وذلك لاتخاذ الاحتياطات اللازمة والإجراءات الاحترازية وتنفيذ خطط الطوارئ.

وتشهد محافظة المنيا طقسا شديد البرودة ليلا ونهارا، كما تشهد اختفاء الشمس منذ الساعات الأولى من الصباح مع وجود الغيوم الكثيفة بمختلف الأنحاء إلى جانب نشاط الرياح والتى تزداد شدتها على الطرق السريعة والصحراوية.

تشهد مدن محافظة دمياط حالة استقرار نسبى فى الطقس اليوم الإثنين، حيث ظهرت الشمس مشرقة والسماء صافية على أغلب المدن مع انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة على أغلب المدن.

وكانت محافظة دمياط قد تعرضت لموجة من الطقس السيئ وسقوط أمطار غزيرة إلى متوسطة على أغلب المدن، وأعلنت هيئة ميناء دمياط استمرار العمل فى أعمال الشحن والتفريغ بميناء دمياط بشكل منتظم رغم سوء الأحوال الجوية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com