fbpx
اخباررياضةمنوعات

دير الأنبا كاراس بوادي النطرون لايزال مفتوحا رغم تحذيرات الكنيسة

كشفت مصادر كنسية أن دير الأنبا كاراس بوادي النطرون والذي يرأسه الراهب المجرد “يعقوب المقاري” ما زال مفتوحًا لاستقبال الزوار من الأقباط والرحلات الكنسية.

وأشارت المصادر الكنسية لـ” الدستور” إلى أن كثير من الرحلات الكنسية وزيارات الأقباط للدير الغير معترف به كنسيًَا وحذرت من زيارته لجنة الرهبنة وشئون الأديرة بالمجمع المقدس ما زالت مستمرة بدير الأنبا كاراس بوادي النطرون.

وأوضحت المصادر أنه على الرغم من عدم اعتراف لجنة الرهبنة بالمجمع المقدس للكنيسة بالدير كنسيًا وانفصاله عنه الإ أن الدير يفتح أبوابه لاستقبال الزيارات أيام الجمعة والسبت والأحد، كما قررت الكنيسة في ضوابط تصحيح مسار الرهبنة التي أقرتها اللجنة منذ حوالي شهر برئاسة البابا تواضروس الثاني بابا الأسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.

وأكدت المصادر أن كثير من الأقباط على غير دراية بقرار عدم الإعتراف بدير الأنبا كاراس بوادي النطرون كنسيًا خاصة، وأن هناك بعض الكنائس تعتبر هذا الدير ضمن أديرة وادي النطرون المعترف بها من الكنيسة خاصة لاقترابه من مجموعة أديرة وادي النطرون مثل دير البراموس والسريان والانبا بيشوي.

وأضافت المصادر أنه من المرجح خلال الفترة المقبلة أن تنشر غالبية كنائس ايبارشيات الكنيسة تحذير من زيارة هذا الدير خاصة مع الاعتراف بباقي الأديرة الغير مقننة الذي منحتها الكنيسة مهلة شهر كامل لتقنين أوضاع وإعلان تبعيتها للكنيسة قبل إنتهاء هذه المدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com