fbpx
اخباررياضةمنوعات

لطقس السيئ يضرب الإسكندرية والمحافظة تحذر المواطنين

شهدت الإسكندرية، صباح اليوم الأربعاء، حالة طقس غير مستقرة، يصاحبها رياح، وانخفاض في درجات الحرارة، وذلك لليوم الثالث على التوالي لنوة “قاسم”.

وشكى عدد من المواطنين منذ يوم الإثنين، من غرق شوارعهم بالكامل بسبب قوة هطول الأمطار التي لم تستوعبها بالوعات المياه ولم يتم تصريفها، وقد دفعت المحافظة بسيارات شفط المياه والبدالات وفرق الطوارئ بجميع أنحاء المحافظة.

فيما تعرضت الإسكندرية، مساء أمس الثلاثاء، لهطول أمطار غزيرة بأنحاء متفرقة من المحافظة.

وقد أعلنت هيئة ميناء الإسكندرية، أمس، توقف حركة الملاحة، ومن جانبه قال رضا الغندور، المتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، إن إدارة حركة السفن قررت في الرابعة والنصف مساء أمس الثلاثاء، غلق بوغاز مينائي الإسكندرية والدخيلة نظرا لارتفاع الأمواج وسرعة الرياح إلى المعدلات التي لا تسمح بحركة اللنشات وصعود ونزول المرشد من وعلى السفينة بشكل آمن.

وفي بيان صحفي، أهابت شركة صرف الصحي بالإسكندرية المواطنين بتوخي الحذر، وعدم وقوف السيارات فوق شنايش الأمطار، والاتصال بالخط الساخن 175 من أي تليفون أرضي عند وجود أي تراكمات لمياه الأمطار.

وأعلن الدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، رفع درجة الاستعداد القصوى، وتشديد الطوارئ في شركة الصرف الصحي، للتعامل مع توقعات وتحذيرات هيئة الأرصاد الجوية بهطول الأمطار، وذلك بحسب بيان صادر عن المحافظة.

وأهاب محافظ الإسكندرية، بالمواطنين، بتوخي الحذر واتخاذ الإجراءات اللازمة لتجنب الأضرار التي قد تنتج عن سقوط الأمطار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com