fbpx
اخبارتحقيقاترياضة

7 إرهابيين سقطوا قتلى . وشهيد من الأمن الوطنى

أفادت وزارة الداخلية بأنه وردت معلومات للامن الوطني  حول وجود عناصر إرهابية تعتنق للفكر التكفيري تستغل عدة أماكن للايواء بشرق القاهرة لاستهداف البلاد بتزامن أعياد الاقباط، وتم استهدافهم مما أسفر عن مصرع 7 منهم.

الشهيد المقدم محمد الحوفي ضابط الأمن الوطني، والذي استشهد خلال الاشتباكات التي جرت بين قوات مكافحة الإرهاب ومجموعة من العناصر الإرهابية بمنطقة الأميرية. والضابط الشهيد من مواليد محافظة البحيرة دفعة 2004 شرطة، عمل فى بداية تخرجة بمديرية أمن القاهرة، ثم ضابطا بمباحث شرق القاهرة والتحق بقطاع الأمن الوطنى فرع القليوبية، ثم فرع الأمن الوطني بالجيزة. 

نعى مجلس الوزراء شهيد الوطن المقدم محمد الحوفى، الذى استشهد اليوم جراء اقتحام قوات مكافحة الإرهاب، لوكر إرهابى بمنطقة الأميرية، بمحافظة القاهرة.

وتقدم مجلس الوزراء بخالص العزاء لأسرة الشهيد، ولرجال وزارة الداخلية، الذين يقدمون أرواحهم فداء للوطن، وأبنائه، ويثبتون يوما بعد يوم، أنهم درع حماية الأمن الداخلى، وحائط صد فى مواجهة دعاة القتل والإرهاب والدمار.

وعبر مجلس الوزراء عن خالص الدعاء بالشفاء العاجل، لزملاء الشهيد الذين أصيبوا فى هذه الملحمة الفدائية، للقضاء على هذه الخلية الإرهابية، حمى الله مصر وشعبها من كل مكروه”​

4 ساعات متواصلة، حبس أهالي عزبة شاهين بمنطقة المطرية أنفاسهم، أصوات الرصاص تنخلع لها القلوب، الجميع احتمى بعيدًا عن النوافذ والأبواب بينما يجابه عيون مصر الساهرة “الشرطة” عناصر خلية إرهابية اتخذوا شقة ببرج سكني وكرًا للتخطيط لأعمال عدائية تزامنًا مع احتفالات شم النسيم.

قوات مكافحة الإرهاب بوزارة الداخلية قدمت ملحمة وطنية طوال تلك الساعات، ونجحت في أحكام قبضتها على الموقف، والقضاء على عناصر الخلية الإرهابية، فيما استشهد ضابط شرطة بقطاع الأمن الوطني وأصيب 3 شرطيين.

لم تمر سوى دقائق على وقف إطلاق النار واقتحام الشرطة للوكر الإرهابي حتى أمر النائب العام المستشار حمادة الصاوي، بإجراء تحقيق عاجل في الحادث.

وذكر النائب العام في بيان له، الثلاثاء، أن فريقا من نيابة أمن الدولة العليا انتقل لمعاينة مسرح الحادث الذي أسفر عن استشهاد الضابط محمد فوزي الحوفي بقطاع الأمن الوطني وإصابة آخر وفردي شرطة من ذات القطاع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com