fbpx
اخبارمنوعات

حسن راتب – هل تورط فى مقتل فرج فودة ورفعت المحجوب؟ وماعلاقته بصفوت عبد الغنى القيادى الإخوانى

أين كانت الدولة حين منحت هذا اللص حسن راتب كل هذه الامتيازات . فكل تاريخه إجرامى . ولا يوجد سبب للتستر عليه أو حتى عدم التحرى عنه . فتاريخ عائلته أسود أبا عن جد . 

كشفت معلومات عن وجود علاقات قوية ارتبط بها رجل الأعمال المتهم بقيادات الإخوان، وقتلة المفكر المصري الدكتور فرج فودة ورفعت المحجوب رئيس البرلمان المصري الأسبق.

وأكدت المعلومات أن رجل الأعمال واسمه الحقيقي حسن البنا كامل راتب، هو نجل كامل راتب مسؤول شعبة الإخوان في محافظة الجيزة خلال الأربعينيات والخمسينيات من القرن الماضي، وكان من أقرب المعاونين لحسن البنا مؤسس الجماعة، كما كان يتولى تنفيذ تعليمات البنا بتجنيد كبار عائلات الصعيد للانضمام للجماعة، ونجح في مهمته إلى حد كبير.

وتبين من المعلومات أن مرشد الإخوان الأسبق مهدي عاكف كان من أقرب أصدقاء والد رجل الأعمال المتهم، وخلال وجود الإخوان في الحكم، كان راتب من المقربين لرموز الجماعة، وسعى عير فضائيته الخاصة “المحور” للحصول على مقابلات إعلامية خاصة مع الرئيس الأسبق محمد مرسي ومرشد الجماعة محمد بديع.

معلومات أخرى كشفت عن وجود علاقة صداقة قوية تربط بين رجل الأعمال المتهم وصفوت عبد الغني القيادي في الجماعة الإسلامية والمدرج بقوائم الإرهاب، وهو أحد المتهمين الرئيسيين في عملية اغتيال الدكتور رفعت المحجوب رئيس مجلس الشعب الأسبق والذي اغتيل على يد مسلحين تابعين للجماعة في أكتوبر من العام 1990، كما كان المحرض الأساسي في عملية اغتيال الدكتور فرج فودة.

تبين أن راتب قام بتعيين صفوت عبد الغني في منصب بجامعة سيناء الخاصة التي يمتلكها مقابل 10 آلاف جنيه شهريا، كما ساعده في شراء شقة سكنية خاصة به وقطعة أرض.

كان النائب العام المصري المستشار حمادة الصاوي قد قرر حبس 19 متهمًا في قضية الآثار المتهم فيها رجل الأعمال والبرلماني، حيث تم ضبط البرلماني وعصابته وبحوزتهم عدد من القطع الأثرية بلغت 227 جميعها تنتمي للحضارات المصرية وتعود لعصور مختلفة ما قبل التاريخ والفرعوني واليوناني والروماني والإسلامي وتخضع لقانون حماية الآثار.

وقررت محكمة الاستئناف التحفظ على أموال رجل الأعمال وأسرته والبرلماني السابق حسانين وزوجته وابنه، ومنعهم مؤقتًا في التصرف في أموالهم الشخصية، بعد اتهامهم في القضية، كما قررت التحفظ على أموال باقي المتهمين سواء كانت أموالًا نقدية أو سائلة أو منقولة أو أسهمًا أو سندات أو صكوك، أو خزائن أو ودائع مملوكة لهم بالبنوك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com