fbpx
اخبارتحقيقاترياضة

ملخص آخر ماتم نشرة عن تفجير مسجد الروضة ببئر العبد بشمال سيناء

 

متابعة : سلوى الجزيرى

الفجر
عاجل| أول تحرك رئاسي بشأن تفجير مسجد في العريش
أفادت قناة “إكسترا نيوز” في نبأ عاجل، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي، عقد اجتماعا اليوم، باللجنة الأمنية المصغرة؛ لبحث تداعيات حادث تفجير مسجد الروضة غرب العريش، الذي استهدفه مسلحون وأسفر عن إصابة 75 شخصا.

من الوفد
قالت صفحة اتحاد قبائل سيناء بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، إن العناصر الإرهابية التي قامت بتفجير مسجد الروضة بمنطقة بئر العبد بشمال سيناء، قامت بعد عملية التفجير بإطلاق النيران على كل من في المسجد حتى

لا ينجى أحد من الموت.

وكان عدد من الإرهابيين قام بتفجير مسجد الروضة بمنطقة بئر العبد في شمال سيناء، استهدف تفجير مسجد الروضة بمن كانوا يؤدون صلاة الجمعة به.

ووردت أنباء عن وقوع عشرات الضحايا والمصابين، وسنوافيكم بالتفاصيل لاحقًا.

البوابة نيوز
شارك

قال مصدر أمني لفضائية “أون لايف”، أن القوات المسلحة تمشط خط سير هروب العناصر الإرهابيةجهة جنوب المنطقة الصحراوية لقرية الروضة بالعريش، بعد تفجير مسجد. يذكر أن الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، أعلن إصابة 75 شخصا في حادث تفجير مسجد الروضة بالعريش، وسيتم نقل مصابي حادث تفجير العريش لمستشفيات العريش وبئر العبد.

الشروق
شارك

ذكرت قناة «أون لايف» في نبأ عاجل أذاعته ظهر اليوم الجمعة، أنه تم نقل عشرات المصابين في تفجير مسجد الروضة بالعريش إلى مستشفى بئر العبد، فيما أفاد مراسل القناة بسقوط قتلى وجرحى.
وقال المتحدث باسم وزارة الصحة، لـ«أون لايف»، إن عدد المصابين في حادث تفجير مسجد الروضة بلغ 75 مصابًا.
وانتقلت قيادات مديرية أمن شمال سيناء إلى موقع الحادث لمتابعة التحقيقات.
وأعلنت وزارة الصحة، الدفع بـ50 سيارة إسعاف إلى موقع تفجير مسجد الروضة بالعريش

وكالات أنباء
فجر مجهولون قبل قليل، مسجد الروضة بمنطقة الروضة غرب العريش.

وبحسب مصادر قبلية، فإن التفجير أسفر عن استشهاد وإصابة العشرات من أبناء منطقة الروضة، وأن التفجير استهدف مسجدًا تابعًا للطريقة “الجريرية” إحدى الطرق الصوفية داخل قرية الروضة غرب مدينة العريش.

ووفق للمصادر القبلية، فإن منطقة الروضة هي معقل للصوفيين والطرق الصوفية، والتي تعتبرها الجماعات الإرهابية في سيناء “كافرة” ويجب قتالهم، وفق لعقيدتهم الباطلة.

وذكرت المصادر أن عبوة ناسفة انفجرت أثناء خروج المصلين من الصلاة، أتبعها إطلاق رصاص من كل جانب على من حاول الفرار من الانفجار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com