fbpx
اخباررياضةمنوعات

من هو إبراهيم مصطفى منفذ حادث كنيسة حلوان

كشفت نتائج بحث وزارة الداخية عن هوية منفذ الحادث الإرهابي على كنيسة مارمينا بحلوان، إبراهيم إسماعيل إسماعيل مصطفى، مواليد 4/7/1984، عامل ألوميتال، له محل إقامة بشارع منشية السد حلوان القاهرة واتخاذه عدد من المناطق الزراعية بمحافظات الصعيد أوكاراً لإختبائه.
وأوضحت التحريات أن المتهم من أبرز العناصر الإرهابية الهاربة والخطرة والذي تزعم العناصر المنفذه لحادث التعدي على مركبة “ميكروباص” تابع لقسم شرطة حلوان عام 2016، سبق ضبط عدد منهم، وأسفر عن استشهاد أحد الضباط و7 من أفراد الشرطة، موضوع القضية رقم 513/2016 حصر أمن دولة عليا.
واشترك المتهم في حادث التعدي على منفذ تحصيل رسوم الطريق بنطاق مركز الواسطى بمحافظة بني سويف مساء أمس، 28 ديسمبر الجاري، والذي أسفر عن استشهاد خلاله 3 من العاملين بالمنفذ، موضوع المحضر رقم 2/224 أحوال مركز شرطة الواسطى بتاريخ 29 الجاري، نظرًا لخلفياتهم العسكرية السابقة.
كما كان له دور كبير في حادث التعدي على أحد المقاهى بنطاق قرية العامرية بدائرة مركز العياط بتاريخ 23 ديسمبر الجاري، والذي أسفر عن مصرع 3 أشخاص وإصابة 5 آخرين، موضوع القضية رقم 5885/2017 إداري العياط نظرًا لقناعته بتكفير لعب الطاولة بالمقاهي.
وحادث التعدى على منفذ تحصيل الرسوم بالطريق الإقليمى بنطاق مركز العياط بالجيزة بتاريخ ” 5 ” يوليو 2017 والذي أسفر عن استشهاد 3 من العاملين بالمنفذ، موضوع القضية رقم 217/2017 إداري غرب القاهرة العسكرية، نظرًا لخلفياتهم العسكرية السابقة.
وبتاريخ 8 أغسطس 2016، اشترك في حادث مقتل مواطن والاستيلاء على سيارته بمنطقة حلوان بالقاهرة، موضوع القضية رقم 91501/2016 جنح حلوان.
أكدت نتائج الفحص الفني للسلاح المضبوط بحوزة الإرهابي المذكور عن تطابقه مع السلاح المستخدم في العمليات الإرهابية السابق الإشارة إليها، تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتوالي نيابة أمن الدولة العليا مباشرة التحقيقات، كما جاء ببيان أعلنته وزارة الداخلية اليوم الجمعة.

https://www.youtube.com/watch?v=FqXDc1U-ewo

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com