fbpx
اخبارسياسة

دوى انفجارات بالقرب من معبر رفح

دوى انفجارات بالقرب من معبر رفح

الناطق باسم وزارة الصحة في غزة: المنظومة الصحية فقدت كل قدراتها العلاجية والوقود اللازم لتشغيلها. والمساعدات المحدودة التي دخلت إلى القطاع غير كافية ولم تصل للمستشفيات..

مصادر طبية: 15 شهيداً وعشرات المصابين في غارات إسرائيلية استهدفت 3 منازل في رفح جنوب قطاع غزة، قبل قليل.

مدينة دير البلح وسط غزة تودع أكثر من 130 شهيداً منذ ساعات الصباح بقصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي المتواصل ضد القطاع لليوم الـ16 على التوالي.
المكتب الإعلامي الحكومي في غزة: 50% من الوحدات السكنية بقطاع غزة تضررت بشكل كلي أو جزئي جراء عدوان الاحتلال، وقد تم حصر أضرار متفاوتة في أكثر من 165 ألف وحدة سكنية وقرابة 20 ألف وحدة سكنية هدمت كليا أو باتت غير صالحة للسكن.

المكتب الإعلامي الحكومي في غزة: بفعل عدوان الاحتلال بات 70% من سكان قطاع غزة بواقع 1.5 مليون مواطن، خارج منازلهم قسريا في مراكز إيواء تصل لأكثر من 220 مركز، أو تجمعات مستضيفة

وزارة الصحة: ارتفع عدد الشهداء في قطاع غزة لـ4651 شهيدًا منهم 1
873 طفلاً و1023 سيدة و187 مسنًا إضافة إلى إصابة 14245 بجراح مختلفة جراء عدوان الاحتلال المتواصل

أبرز تصريحات رئيس حركة “حماس” في الخارج، خالد مشعل، خلال ملتقى “واجب الأمة تجاه أهلنا في غزة” المنعقد في إسطنبول.

* عندما أصبح الأقصى أمام خطر الهدم والهيكل، استشعرت غزة بما تملك من رصيد وقوة متعاظمة استشعرت مسؤوليتها ولم يثنها أنها محاصرة وأن العاقبة صعبة وأن العدو سيجن حيث نثخن فيه وسينتقم من أهل غزة، لكنه الدين والإيمان، إنه الأقصى روح شعبنا وأمتنا.

* معركة “طوفان الأقصى” وضعت خطوة عظيمة على طريق العودة والتحرير.

* المعركة أحيت في أمتنا الروح، الأمة متعطشة للنصر والبطولة ولحظة العز والفخار وهو ما صنعته غزة.

* فشل العدو عسكريا وميدانياً فانتقم من النساء والأطفال ودمر المستشفيات والمدارس.

* أمريكا اليوم تقود المعركة وتخطط لسحق حماس وتفكيك الحاضنة الغزية المباركة وإذا نجحوا كما يشتهون سيفرضون هيمنتهم المطلقة على المنطقة ولكن أين هم من هذا الشعب العظيم والأمة العظيمة.

أبرز تصريحات رئيس حركة “حماس” في الخارج، خالد مشعل، خلال ملتقى “واجب الأمة تجاه أهلنا في غزة” المنعقد في إسطنبول.

** الواجب علينا النفير إلى الجهاد، نعم هناك سدود وحدود وهناك عوائق وهناك سياسات قطرية وحكومية وضغوط أمريكية، أفهم ذلك. غزة كانت تعرف حجم الضغوط ومع ذلك فعلت. فهل العواقب قصرا على أهل غزة وفلسطين؟

** يا إخواننا إن نزول جماهير الأمة في العواصم والميادين مهم ويمثل الحد الأدنى من الغضب.. نريد مظاهرات بالملايين وأن لا تكون مقتصرة على يوم الجمعة بل نريدها في كل يوم.

** مظاهراتكم التضامنية هي رسالة إلى الصهاينة والأمريكان أننا لا نترك قضية فلسطين تستفردون بها، هذه المسيرات توصل الرسالة لكل عواصم الدنيا خاصة الغربية.

** يا أبناء الأمة وخاصة الشباب نريد طوفانا إعلامياً يقدم روايتنا الفلسطينية الصادقة ويغرق رواية الاحتلال المزيفة.

** نريد حراكاً سياسياً تبادر فيه القيادات والزعامات والأنظمة، صحيح هناك موقف عربي يشكر عليه القادة العرب ولكن لا يكفي، بلينكن جاء إلى المنطقة ليفرض ضغوطه ولكن الموقف العربي الرسمي رفض ذلك ورفض إدانة حماس، وهذا جيد، ورفض سياسة التهجير من غزة وهذا جيد، وأصر على إغاثة غزة وهذا جيد ولكن نريد المزيد.

** تخيلوا لو نجح التهجير من غزة إنه ضرب في الأمن القومي المصري، وسيغري ذلك “سموتريش” و “بن غفير” لتهجير أهل القدس والضفة إلى الأردن فيا أهل الأردن ومصر يا كل دول الأمة إنكم حين تنتصرون لفلسطين فإنكم والله تنتصرون لأنفسكم.

كويتيون يقاطعون سلسلة مقاهي “ستارباكس” في الكويت، تضامنا مع غزة، عقب إعلان الشركة عن تأييدها لـ”إسرائيل”.

أكد مركز “حماية وحرية الصحفيين” في عمّان، أن الكثير من وسائل الإعلام الغربية سقطت في اختبار المصداقية، والموضوعية، والحياد، منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة.

كتائب القسام: مجاهدونا أوقعوا قوةً صهيونيةً مدرعة في كمينٍ محكم شرق خانيونس (جنوب قطاع غزة) بعد عبورها السياج الزائل لعدة أمتار، حيث التحم المجاهدون مع القوة المتسللة فدمروا جرافتين ودبابة وأجبروا القوة على الانسحاب وعادوا إلى قواعدهم بسلام

إعلام عبري: نقل 4 مصابين منهم إصابة خطرة من موقع “كيسوفيم” شرق خانيونس إلى مستشفى “سوروكا” في بئر السبع.

إعلام عبري| إصابة 2 من المستوطنين جراء صاروخ أطلق من قطاع غزة استهدف مستوطنة “نتيفوت”؛ أحدهما حالته خطيرة.

دخول الدفعة الثانية من المساعدات الى غزة

عودة بعض الشاحنات بسبب القصف الشديد

سماع دوى انفجارات وأصوات سيارات إسعاف

قرب معبر رفح

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com