fbpx
اخبارمنوعات

قتل وأصيب العشرات خلال مهرجان استروورلد الموسيقى فى أمريكا حفل تحول إلى نكبة

ر.ر

قتل وأصيب العشرات خلال مهرجان استروورلد الموسيقى فى أمريكا حفل تحول إلى نكبة

قتلى وجرحى خلال مهرجان استروورلد الموسيقى فى أمريكا حفل تحول إلى نكبة
تحول مهرجان “استروورلد” الموسيقى المقام فى الولايات المتحدة الأمريكية، إلى “كارثة”، بعد أن قتل وأصيب العشرات بسبب التدافع، ومحاولة الوصول إلى خشبة المسرح.

وقتل ثمانية أشخاص على الأقل وجرح آخرون بسبب حالة من الذعر فى صفوف حشد فى مهرجان “استروورلد” الموسيقى فى مدينة هيوستن بجنوب الولايات المتحدة، حسب السلطات المحلية ووسائل إعلام أمريكية.

وقال رئيس إدارة الإطفاء فى هيوستن صمويل بينا: “لدينا ثمانى وفيات مؤكدة على الأقل والعديد من الجرحى” موضحا أن “الجمهور بدأ يدفع باتجاه مقدمة خشبة المسرح ما أدى إلى حالة ذعر” بين الحضور.

فيما ذكر أنه لم يتضح بعد حتى الآن ما حدث تحديدًا، ولا عدد المصابين، ولا كيف حدثت الإصابات.

وأضاف هيوستن: “بدأ الحشد يتكثف باتجاه مقدمة المنصة، مما تسبب فى بعض الذعر، وبدأ يتسبب فى بعض الإصابات. بدأ الناس فى السقوط، وفقدوا الوعى، وسبب ذلك مزيدا من الذعر”.

وتظهر فيديوهات نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي مسعفين يجرون الإنعاش القلبى الرئوى على العديد من الأشخاص على الأرض داخل الحشد نُقل 17 شخصًا إلى المستشفيات، من بينهم 11 مصابًا بالسكتة القلبية، بينما تم علاج الأشخاص أيضًا فى الحديقة، حيث تم إنشاء مستشفى ميدانى، وتم إلغاء العرض بعد فترة وجيزة من إصابة العديد من الأشخاص.من جانبه قال رئيس شرطة هيوستن تروى فينر: “اعتقد أنه من المهم جدًا ألا يتكهن أحد منا. لا أحد لديه كل الإجابات الليلة. إذا لم يكن لديك حقائق، إذا لم يكن لديك دليل، فلن أتحدث ضد ذلك. نحن نؤذى العائلات هنا”، مؤكدًا أنه تم فتح تحقيق فى الحادث.

يذكر أن أكبر عدد من القتلى في حفل موسيقى أمريكى وقع إثر حريق محطة عام 2003 داخل ملهى ليلى أسفر عن مقتل 100 شخص فى رود آيلاند.

فيما توفى أحد عشر شخصًا وأصيب نحو 24 بجروح عام 1979 فى حفل موسيقى لـThe Who حيث حاول الآلاف من المشجعين الوصول إلى مدرج سينسيناتى المطل على النهر.

 

وتظهر فيديوهات نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي مسعفين يجرون الإنعاش القلبى الرئوى على العديد من الأشخاص على الأرض داخل الحشد نُقل 17 شخصًا إلى المستشفيات، من بينهم 11 مصابًا بالسكتة القلبية، بينما تم علاج الأشخاص أيضًا فى الحديقة، حيث تم إنشاء مستشفى ميدانى، وتم إلغاء العرض بعد فترة وجيزة من إصابة العديد من الأشخاص.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com